عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخاسر المضطرب| اتهام جديد من بايدن لمنافسه ترامب

ترامب
ترامب

خلال خطاب ألقاه بمعهد الأبحاث الأمريكية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ التابع للكونجرس وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن خلفه دونالد ترامب بـ"الخاسر المضطرب".

وقال بايدن: "أعتقد أن هذا الرجل الآخر خاسر".

بايدن يتهم ترامب بمحاولة إقناع الجمهوريين في الكونجرس

واتهم بايدن ترامب بمحاولة إقناع الجمهوريين في الكونجرس بعرقلة مبادرة الإدارة الأمريكية الرامية إلى زيادة إصدار تصاريح الإقامة للأجانب.

ونشر ترامب مؤخرا فيديو سخر فيه من الرئيس جو بايدن ضمن حملة ساخرة أطلقها على منافسه الديمقراطي.

بايدن يستجم على الشاطئ 

وفي الفيديو الهزلي الذي نشره ترامب عبر حسابه على "إنستجرام" يظهر بايدن وهو يستجم على الشاطئ بينما المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير تقول إن "الرئيس مشغول حقا ربما يستعيد عافيته خلال اليوم على غرار الكثير منا هنا، لكن الرئيس سيركز على الشعب الأمريكي. هذا تركيزه".

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل.

ترامب يتهم بايدن

وفي وقت سابق وجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المرشح الحالي لانتخابات الرئاسة المقبلة، الخميس، اتهام للرئيس الحالي جو بايدن بالتخلي عن إسرائيل.

جاء ذلك، خلال مقابلة أجراها ترامب مع قناة "سبيكتروم نيوز"، استكمالاً لهجومه على منافسه بعد قراره الأخير بحظر إرسال بعض أنواع الأسلحة والقنابل لإسرائيل.

حرب إسرائيل مع حماس

وعندما سأله المذيع عن تصريحات بايدن وما إذا كان لديه خط أحمر في حرب إسرائيل مع حماس، أجاب ترامب: “حسناً، لن أفعل ما فعله بايدن. لقد تخلى للتو عن إسرائيل. لم يسبق لي أن رأيت شيئا مثل ذلك".

وكان ترامب قد اتهم بايدن في تدوينة عبر منصته "تروث سوشيال"، في وقت سابق الخميس، بالانحياز إلى حركة حماس الفلسطينية وقيادة العالم "نحو حرب عالمية ثالثة".

سبب تصويت اليهود الذين عادة ما يدعمون الديمقراطيين بأغلبية ساحقة

وانتقد ترامب، في المقابلة، سبب تصويت اليهود، الذين عادة ما يدعمون الديمقراطيين بأغلبية ساحقة، بالطريقة التي يصوتون بها، حسب قوله.

وأظهر استطلاع أجراه "مركز بيو للأبحاث"، الشهر الماضي، أن 69% من الناخبين اليهود يؤيدون الحزب الديمقراطي، بينما يدعم 29% الجمهوريين.

يشار إلى أن حصة الناخبين اليهود بين الديمقراطيين زادت منذ عام 2020 بنسبة 8%، بحسب القناة.

مواصلة العمل مع إسرائيل لإلحاق هزيمة بحماس 

نقلت وكالة رويترز عن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن أمر فريقه بمواصلة العمل مع إسرائيل لإلحاق هزيمة دائمة بحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وأضاف البيت الأبيض أن الإدارة الأميركية طرحت على إسرائيل بعض البدائل لكيفية ملاحقة عناصر حماس.

كما أكد أنها لم تتخذ بعد قرارا نهائيا بشأن شحنة الأسلحة التي تم تعليق إرسالها لإسرائيل.

تابع موقع تحيا مصر علي