عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الثالثة ثابتة

تاريخ مواجهات الاهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

الاهلي والترجي
الاهلي والترجي

يسعى فريق النادي الاهلي بقيادة المديرالفني السويسري مارسيل كولر، لتحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق الترجي التونسي في مباراة الإياب على ملعب رداس في العاصمة التونسية، من أجل تسهيل مهمته بلقاء العودة في القاهرة، وعلى الجانب الآخر يريد الترجي التونسي تحقيق الفوز بنتيجة مريحة على ملعبه وسط جماهيره، ويستعرض موقع تحيا مصر استعدادات النادي الأهلي لمواجهة فريق الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.   

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي التونسي قبل مواجهة رادس المرتقبة 

يواجه النادي الاهلي نظيره الترجي التونسي للمرة الثالثة في نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث فاز كل فريق منهما مرة واحدة على الأخر، فاز النادي الأهلي في نهائي 2012 بدوري الأبطال على حساب الترجي، بينما فاز الترجي التونسي في نهائي 2018 في رادس، وتعتبر المواجهة الثالثة بين الفريقين في نهائي 2024.    

حديث محمد الشناوي عن على معلول قبل مباراة

وتحدث محمد الشناوي عن أهمية مباراة الاهلي والترجي التونسي بـ نهائي وري أبطال إفريقيا، وان المباراة على شوطين في تونس والقاهرة،  ثم تحدث قائد الاهلي عن زميله بالفريق على معلول قائلاً، "معلول يلعب في الأهلي منذ 8 سنوات، حقق نجاحات رائعة وأعتز جداً بصداقته وتواجده بالفريق والجمهور الأهلاوي يعشقه لأنه مُخلص وأعطى الكثير للأهلي والجميع كان سعيداً حينما أرتدى معلول شارة القيادة في الأهلي في إحدى المباريات الأخيرة، مؤكداً أن النجم التونسي بات إسطورة لدى ملايين من جمهور الأهلي.

وقال الشناوي، سنخوض شوط أول في تونس ثم نلعب الشوط الثاني في مصر، وقمنا بالتحضير للنهائي بشكل جيد ونتطلع لحصد اللقب" ، وأضاف: الأهلي أعتاد على خوض النهائيات وفور تحقيق أي لقب نضعه خلف ظهرنا ونبدأ التفكير في البطولة القادمة.

قائمة النادي الأهلي لمواجهة الترجي التونسي بنهائي دوري أبطال إفريقيا 

وجاءت قائمة النادي الاهلي لمواجهة فريق الترجي التونسي على النحو التالي.. محمد الشناوي - مصطفى شوبير - مصطفى مخلوف - محمد هاني - أكرم توفيق - كريم فؤاد - محمود متولي - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - على معلول - كريم الدبيس - مروان عطية - إمام عاشور - محمد مجدي أفشة - كريم وليد - أليو ديانج - رضا سليم - حسين الشحات - بيرسي تاو - محمود كهربا - وسام أبوعلي - أنتوني موديست.

فيما شهدت القائمة غياب كل: من عمرو السولية وأحمد نبيل كوكا وأحمد عبد القادر ومحمد الضاوي كريستو وحمزة علاء للإصابة وطاهر محمد طاهر وخالد عبد الفتاح لأسباب فنية.

تابع موقع تحيا مصر علي