عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لقاءات قائدي التنمية والتحديث.. تفاصيل لقاء محمد بن زايد وولي العهد السعودي

محمد بن زايد - محمد
محمد بن زايد - محمد بن سلمان

التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء، بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، حيث ظهر في صورة مشتركة للمرة الأولى منذ مدة طويلة وذلك في قصر العزيزية بالمنطقة الشرقية بالسعودية. 

ولي العهد السعودي يلتقي محمد بن زايد 

وكتب مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، بدر العساكر، تغريدة عبر منصة إكس ورصدها موقع تحيا مصر قائلاً "سمو ولي العهد يلتقي بأخيه سمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بقصر العزيزية بالمنطقة الشرقية". 

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان - رئيس الإمارات محمد بن زايد 

وظهر الشيخ محمد بن زايد والأمير محمد بن سلمان مبتسمين بالصورة وأثارت تفاعل كبير على موقع التواصل الاجتماعي. 

و بدوره، قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أن "زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولقائه بأخيه الأمير محمد بن سلمان تؤكد أن التواصل والتعاون والتكامل مع السعودية هو السبيل إلى ازدهار واستقرار المنطقة وأمنها".

وأضاف في تغريدة عبر منصة إكس إن "لقاءات قائدي التنمية والتحديث فيها الخير لشعوبنا وأوطاننا".

ويشار إلى أن هذا اللقاء جاء بعد انتهاء مشاركة ولي العهد السعودي في القمة العربية الـ33 التي عقدت الخميس في العاصمة البحرينية المنامة.

ومكث ابن سلمان يومين في المنطقة الشرقية، حيث استقبل شخصيات وحشود من المواطنين في قصر العزيزية.

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تربطهم بعلاقات تاريخية وثيقة. 

وتعكس الزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين أهمية الدور المشترك للجانبين في الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها مكتسباتها ورعاية مصالحها والدفاع عنها.

استقرار التضخم السنوي عند 1.6% خلال أبريل 2024 في السعودية 

وفي سياق منفصل، أعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودي، باستقرار معدل ارتفاع التضخم السنوي في السعودية للشهر الثاني على التوالي خلال شهر أبريل من العام الجاري مسجلاً 1.6%، مقارنة بالنسبة ذاتها في مارس الماضي.

وذكرت الهيئة في بيان أن الارتفاع 1.6%  قسم السكن والمياه والكهرباء والغاز، وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 8.7%، وأسعار قسم الأغذية والمشروبات بنسبة 0.8%، مقابل انخفاض أسعار قسم النقل بنسبة 1.6%.

وفى أبريل الماضي، ارتفعت الإيجارات للمساكن بنسبة 10.4%  وذلك بسبب الزيادة في أسعار إيجارات الفلل بنسبة 9.4%، وكان لارتفاع هذه المجموعة أثر كبير في استمرار وتيرة التضخم السنوي لشهر أبريل 2024 نظراً الحجم الذي تشكله هذه المجموعة والبالغ 21%.

هذا، وارتفعت أسعار قسم الأغذية والمشروبات بنسبة 0.8% متأثرة بارتفاع أسعار اللحوم والدواجن بنسبة 1.8% ، فيما سجل قسم المطاعم والفنادق ارتفاعاً نسبته 2%، متأثراً بارتفاع أسعار خدمات تقديم الطعام بنسبة 1.8%.

كما ارتفع قسم التعليم بنسبة 1.1% متأثراً بارتفاع أسعار رسوم التعليم المتوسط والثانوي بنسبة 4.1%.

في حين سجل مؤشر أسعار المستهلك في شهر أبريل 2024 ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 0.3% مقارنة بشهر مارس 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي