عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طيران الإمارات تعلن تأخير بعض رحلاتها الجوية.. وتكشف السبب

طيران الإمارات
طيران الإمارات

أعلنت طيران الإمارات، اليوم الخميس، أنه تم تأخير بعض رحلاتها الجوية المنطلقة من  مطار دبي،  بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرة إلى أنه سيكون هناك تأخير في رحلات المغادرة أو الوصول عبر مطار دبي اليوم بسبب إعادة جدولة الرحلات.

طيران الإمارات تعلن تأخير بعض رحلاتها الجوية

وأضافت أن الرحلات التى تم إلغاءها اليوم التالي:

EK 123/124 – دبي واسطنبول

EK 763/764 – دبي وجوهانسبرج

EK 719/720 – دبي ونيروبي

EK 921/922 – دبي والقاهرة

EK 903/904 – دبي وعمان

EK 352/353  ‑ دبي وسنغافورة (المغادرة "EK353" يوم 3 مايو في الساعة 00:50 بعد منتصف الليل)

طائرة تابعة لشركة فلاي دبي

 وأعتذرت الشركة للمسافرين، مشيرة إلى أنه سيتم استيعاب العملاء المتأثرين على رحلات أخرى. 

وأوضحت أنه:" يتعين على العملاء الراغبين في إعادة الحجز التواصل مع وكيل سفرهم أو أقرب مكتب لطيران الإمارات حيث سيتم إلغاء جميع رسوم إعادة الحجز.إذا كنت مسافراً عبر مطار دبي الدولي، فقد تواجه تأخيراً محتملاً في الطريق. نوصي بإضافة المزيد من الوقت للوصول إلى المطار واستخدام مترو دبي حيثما أمكن ذلك".

ودعت المسافرين في 2 مايو التحقق من آخر من التحديثات أو حالة الرحلة. 

وفي أبريل الماضي، شهد مطار دبي الدولي سقوط 119 ملم وهو ما يعادل 1.5 ضعف هطول الأمطار السنوي المعتاد ، إلى جانب جريان سيول أدت إلى غرق العديد من الشوارع، وتعطل الحركة المرورية ووقف رحلات الطيران وألحقت أضرار في عدد من المناطق.

وسبق أن حذرت الأمم المتحدة من التغير المناخي على العديد من دول الشرق الأوسط وإفريقيا، متوقعة ارتفاعات في درجات الحرارة بالمستقبل، فضلا عن زيادة حدة وتكرار الفيضانات، وارتفاع منسوب البحار.

تعليق الدراسة في الرياض بسبب سوء الأحوال الجوية

وأمس أفادت وسائل إعلام سعودية، بتعليق الرياض  الدراسة واتخاذ عدد من إدارات التعليم في المملكة خطوات مماثلة، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وتحذيرات من سقوط أمطار رعدية وجريان سيول.

ومن المقرر أن تكون الدراسة عن بعد وذلك عبر "منصة مدرستي" لجميع الطلاب والطالبات، حيث تم تعليق الدراسة في الرياض والمنطقة الشرقية والأحساء وحفر الباطن والقصيم.

وذكر المركز الوطني للأرصاد أن:" الفرصة لا تزال مهيأة سقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، الرياض، القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية والشرقية".

وأضاف البيان الصادر عن المركز الوطنى للأرصاد أنه:"لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من منطقة تبوك خاصة الساحلية منها".

تابع موقع تحيا مصر علي