عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولي العهد السعودي: يجب إيجاد حل عادل لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، على ضرورة حل النزاعات في المنطقة بالطرق السلمية، مشيراً إلى أن المملكة  أولت إهتمام بالغا بالقضايا العربية لاسيما القضية الفلسطينية. وجاء ذلك خلال كلمة له على هامش القمة العربية المنعقدة في العاصمة البحرينية المنامة.

ولي العهد السعودي: أولينا اهتماما بالغا بالقضايا العربية لا سيما القضية الفلسطينية

وقال ولي العهد السعودي خلال كلمة له رصدها موقع تحيا مصر:"يجب إيجاد حل عادل لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .. وقد أولينا اهتماما بالغا بالقضايا العربية لا سيما القضية الفلسطينية".

ولي العهد السعودي: أولينا اهتماما بالغا بالقضايا العربية لا سيما القضية الفلسطينية
ولي العهد السعودي: أولينا اهتماما بالغا بالقضايا العربية لا سيما القضية الفلسطينية

وأضاف أن:" دولة فلسطين مؤهلة للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة"، مشيراً إلى:" يجب إيجاد حل عادل لإقامة دولة فلسطينية  مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

كما أعلن ولى العهد السعودي، تسلم البحرين رئاسة الدورة الـ33 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة

القضية الفلسطينية وأزمة سد النهضة أبرز الملفات

وتأتي هذه القمة مع استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، إلى جانب تأزم الوضع الإنساني والسياسي في عدد من دول المنطقة.

كما تتصدر القضية الفلسطينية على رأس سلم أولويات القمة، حيث جاء في بند تحت عنوان: "متابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي"، وذلك من خلال العديد من المحاور الأساسية في مقدمتها تفعيل مبادرة السلام العربية، والتطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، ومتابعة تطورات الاستيطان والجدار والانتفاضة والأسرى، واللاجئون، إضافة إلى دعم وكالة الأونروا، وكذلك دعم موازنة فلسطين، وبحث الأوضاع في الجولان العربي السوري المحتل.

كما يتضمن جدول أعمال القمة بنداً حول الشؤون العربية والأمن القومي، والذي يتضمن موضوعات وملفات عدة، من بينها لبنان، وتطورات الوضع في سوريا، والحرب المستعرة في السودان، وتطورات الوضع في ليبيا، وآخر المستجدات في الملف اليمني. وأزمة سد النهضة، والحل السلمي للنزاع للنزاع الحدودي الجيبوتي الأريتري. بالإضافة إلى صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب وتطوير المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب.

تابع موقع تحيا مصر علي