عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى وفاته.. كيف خدع سمير صبري العندليب عبد الحليم حافظ؟

سمير صبري
سمير صبري

تحل اليوم 20 مايو ذكرى وفاة سمير صبري الذي أشتهر بأعماله التي تركت بصمة في تاريح الفن، وشارك عدد كبير من نجوم الفن الجميل في التمثيل وقدم مئات الأعمال الفنية والبرامج، ورحل عن عالمنا عن عمر ناهز 86 سنة.

محطات في حياة الفنان سمير صبري

بدأ سمير صبري مشواره الفني مبكراً حيث اتفصل عن أهله وذهب للقاهرة وهو في التاسعة من عمرة، ليتبناه الفنان عبد الحليم حافظ ويقدم للفنانه لبنى عبد العزيز وهو في عمر العاشرة ليصبح واحد من أهم نجوم البرنامج الأوروبي، ويرصد التقرير موقع تحيا مصر.

وبسبب تعدد مواهب سمير صبري حيث كان بارع في الغناء والتمثيل وكان محاور جيد، حيث قدم لقاءاا مع العديد من النجوم، وتبناه جاره الفنان عبد الحليم حافظ واقنعه سمير أنه أمريكي الأصل وليس مصري ويدعى بيتر وظل العندليب لمدة سنة كاملة مقتنعه أنه أمريكي الأصل.

استطاع سمير صبري أن يدخل مجال اليرامج واصبح من أهم من يرعوا به وتألق ولمع نجمه، وقدم العديد من الأعمال الناجحة ومنها: ما يطلبه المستمعون باللغة اﻹنجليزية، كما قدم عدة برامج فى التليفزيون المصرى تمتعت بشعبية كبيرة، منها "هذا المساء، كان زمان، النادى الدولي.

سمير صبري

مسيرة الفنان سمير صبري الفنية

جدير بالذكر، قدم الفنان سمير صبري ما يقرب من 219 عمل نالوا نجاحاً كبيراً وتنوعوا ما بين الدراما والسينما وتقديم البرامج، حيث لم يكتفي سمير صبري بالتمثيل والغناء فقط، بل اشتهر في الوسط الفني أنه محاور ممتاز واستطاع إجراء العديد من اللقاءات المميزة مع نجوم الوسط الفني وقتها.

سمير صبري

وشارك في العديد من الأفلامن من بطولته المطلقة وحققت نجاح كبير وأحبخا الجمهور حتى الآن، ومنها: جحيم تحت الماء، جحيم 2، البحث عن فضيحة، الأخوة الأعداء، مضى قطار العمر، حكايتى مع الزمان، أخطر رجل فى العالم، وغيرها الكثير من الأعمال.

كانت آخر الأعمال التي شارك فيها الفنان سمير صبري هو فيلم حدث في 2 طلعت حرب عام 2022 والذي نال عبيه استحسان الجمهور، وشارك مع الزعيم عادل إمام في آخر عمل درامي له كان في رمضان 2020 وهو مسلسل فلانتينو وقدّم من خلاله شخصية "جميل سالم" وتدور بينه وبين الزعيم عادل إمام العديد من المشاهد.

تكريم الفنان سمير صبري

وعلى الجانب الآخر، وتم تكريم الفنان سمير صبري في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 43 عام 2021 عن مجمل أعماله، وتم التكريم بشكل يليق بالفنان الراحل وجاء ذلك بعد رغبته في التكريم من بلده على مسيرته الحافلة بالأعمال الكبيرة، وبعد وفاة الفنان سمير صبري منحه مهرجان المركز الكاثوليكي في دورته الـ 72 تكريمًا عن دوره في فيلم حدث في 2 طلعت حرب وتسلم التكريم نيابة عنه الفنان حسين فهمي والفنانة سميرة أحمد الأصدقاء المقربين للفنان سمير صبري. 

تابع موقع تحيا مصر علي