عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى وفاة سمير غانم.. تعرف على أبرز المحطات في حياة ملك الكوميديا

سمير غانم
سمير غانم

يوافق اليوم 20 مايو ذكرى وفاة أشهر كوميديان في السينما المصرية الفنان سمير غانم، أو فطوطة كما أشتهر، والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2021 تاركا إرثا فنيا واسعا من الأعمال السينمائية والدارمية والمسرحية.

محطات في حياة الفنان سمير غانم

بدأ الفنان سمير غانم مسيرته الفنية عندما تخرج من كلية الزراعة جامعة الأسكندرية وقابل كلاً من جورح سيدهم والضيف أمد وكونوا فرقة "ثلاثي أضواء المسرح"  وبدأت الشهرة في الستينات حيث شاركت الفرقة في عدد كبير من الأفلام والمسرحيات وتوقفت الفرقة عام 1970 بسبب وفاة الضيف أحمد، يرصد التقرير موقع تحيا مصر.

وشارك سمير غانم في العديد من الأعمال ومنها الفوازير حيث نجح في ترك بصمة له في عروض الفوازير حققت له شهرة كبيرة، حيث عام 1982 قدم فوازير فطوطة التي أرتبط به هذا الأسم لفترة طويلة ولمع أسم سمير غانم من سماء الفن أكثر، وأستمرت الفوازير حتى 1984.

قدم الفنان سمير غانم ما يقرب من 160 فيلماً و50 مسرحية و80 عملاً درامياً للتلفزيون والإذاعة، واستمر في الفوازير حتى حتى قدمها 10 مرات، واستكاع سمير غانم بموهبته الفريدة وخفة دمه أن يصبم واحد من أهم نجوم الفن في مصر والوطن العربي سوا في فترة الستينيات والسبعينات بأدور صغيرة، أو في فترة الثمانينات والتسعينات وهو بطل صف أول.

سمير غانم

زواج سمير غانم من دلال عبد العزيز

جدير بالذكر، جمعت قصة حب كبيرة بين الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز حيث كان اللقاء الأوا بينهم على أحدى شواطى الأسكندرية عندما كانت دلال طفلة ومع عائلتها وعندما رأت الأخير ذهبت إليه مسرعه بأعتباره النجم الشهير، ثم يشاء القدر ويتقابلا من جديد بعد 15 عام في أحد الأعمال الفنية وبدأت بينهم قصة حب كبيرة تكللت بالزواج، وكان سمير غانم أكبر بـ 20 عام من دلال عبد العزيز.

عائلة سمير غانم

وأنتج الزواج على إنجاب كلاً من دنيا سمير غانم وايمي سمير غانم وهم الأن من أهم النجوم على ساحة الفن في مصر، ومتزوجة دنيا من الأعلامي رامي رضوان، وتزوجت ايمي من الفنان حسن الرداد.

وفاة سمير غانم

ورحل الفنان الكبير سمير غانم عن عالمنا عام 2021 بعد إصابته بمرض نادر يدعى الفطر الأسود وهو كان أثر إصابته بفيروس كورونا الذى عان بسببه لشهور قبل وفاته، وتدهووت حالته الصحية حتى توفته المنية عن عمر ناهز 84 عام.

وكان أكثر ما يخشاه الفنان سمير غانم هو الموت حيث سأل في لقاء له عن الموت، ليجيب: "الموت أكتر حاجة مبحبهاش بخاف منه، إحنا بنكبر، وممكن من 10 سنين أو 15 سنة، مكنتش أفكر في الموت، لكن دلوقتي بفكر فيه".

تابع موقع تحيا مصر علي