عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرمان من الكاف

تغيير مراسم تتويج نهائي إفريقيا بين الاهلي والترجي بعد أحداث مباراة الزمالك

نبيل دونجا
نبيل دونجا

قال الإعلامي احمد شوبير، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف ينتوي تغيير مراسم تتويج نهائي إفريقيا بين الاهلي والترجي والذي سيلعب يوم السبت المقبل على ستاد القاهرة الدولي، بعد سوء التنظيم الذي ظهر جليًا في مباراة نادي الزمالك أمام فريق نهضة بركان المغربي في نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية، ويرصد تحيا مصر تفاصيل قرار الكاف قبل النهائي الإفريقي المرتقب. 

شوبير: الكاف يغير مراسم تتويج الاهلي بسبب أحداث مباراة الزمالك

وأضاف شوبير، أن الاتحاد الإفريقي قرر استبدال الاحتفال بمراسم التتويج من أرضية الملعب إلي المقصورة الرئيسية، مشيرًا أن النادي الاهلي لم يعترض على قرار الكاف بسبب أحداث مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي، في نهائي الكونفدرالية الإفريقية. 

شوبير: الاهلي لن يدخل في عناد مع الجهاز الفني للمنتخب

وأكد احمد شوبير أن النادي الاهلي لن ولم يدخل في عناد مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني، مشيرًا أن الأمرفني بحت ويد المدير الفني السويسري للنادي الاهلي مارسيل كولر.   

وأوضح شوبير، "مارسيل كولر طلب من مجلس إدارة النادي الأهلي بحصول لاعبي الفريق على 5 أيام إجازة بعد الانتهاء من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، على أن ينضموا إلى معسكر منتخب مصر يوم 30 مايو بدلًا من يوم 28".

الأهلي يستقر على إرسال لاعبيه يوم 28 لمعسكر المنتخب الوطني

وأضاف، "لكن من الممكن أن بعض اللاعبين ينضموا إلى صفوف المنتخب يوم 28 والبعض الآخر يوم 29، وذلك بسبب حصولهم علي قدر من الراحة، لكن الأهلي لن يعاند على الإطلاق في هذه الأمور".

وأكد شوبير، "الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر، يراجع التقارير الخاصة للاعبين مع مدرب الأحمال، وذلك لتحديد وقت الراحة المناسب لكل لاعب، حيث من المؤكد أن يتأخر الثلاثي محمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني عن الموعد المحدد لمنتخب مصر، على أن يتم انضمام باقي اللاعبين في الموعد المحدد".

ويأمل النادي الأهلي بقيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر أن يفوز على فريق الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، لاسيما بعد تحقيق الفريق نتيجة إيجابية في مباراة الإياب على المعلب الأولمبي في رادس (0-0)، ليصبح أمام النادي الاهلي المشوار أسهل في مباراة العودة السبت المقبل على ستاد القاهرة. 

تابع موقع تحيا مصر علي