عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطار الثانوية العامة يصل محطته الرابعة بـ التفاضل والتكامل والجغرافيا..نشطاء يتداولون الأسئلة وأجابابتها بعد مرور ربع وقت الأمتحان..والوزارة: تمكنا من تحديد مصدر التسريبات

جانب من امتحانات
جانب من امتحانات الثانوية العامة

وصل قطار الثانوية العامة إلي محطتة الرابعة بأمتحان الرياضيات البحتة«التفاضل والتكامل» للنظام الحديث، وادى الامتحان 113629 طالبا وطالبة، في 1553 لجنة، كما أدى طلاب شعبة العلوم والبالغ عددهم 180902 طالب وطالبة امتحان مادة الأحياء في 1553 لجنة، وأدى طلاب شعبة الأدبى امتحان الجغرافيا والبالغ عددهم 203114 في 1553 لجنة.

وادى طلاب الثانوية العامة«نظام قديم» امتحان الميكانيكا رياضيات (2) وبلغ عددهم 319 في 176 لجنة، كما أدى 452 طالبا وطالبة في 190 لجنة مادة الأحياء.

تسريب الأمتحانات

ونجحت الصفحات المتخصصة في تسريب امتحانات الثانوية في تداول أسئلة الامتحانات وإجاباتها بعد أقل من مرور ربع الوقت من بدء الامتحانات، بعد التصريحات الاعلامية التي خرج بها الدكتور محب الرفاعي وزير التربية والتعليم، بنجاح الوزارة بالتعاون مع وزارة الداخلية ، من القبض علي مروجي تلك الصفحات.

وقال محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة تمكنت من تحديد مصدر تسريب امتحان الجغرافيا، وهو أحدى اللجان بوادي النطرون بمحافظة البحيرة، موضحا أنه جار تحرير محضر للطلاب المتورطين في تسريب الامتحان واتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم.

صرخات الطلاب

وتعالت صرخات الطلاب بالكباء الهستيري عقب انتهاء الوقت المحدد للأمتحانات، وهو ما استقبلة الاهالي بالكباء علي ضياع مستقبل ابناءهم مرددين عبارات «حسبي الله ونعم الوكيل»، وكوكدين أن الأسئلة كان صعبة وتحتاج إلى وقت أطول، وأنها اشتملت على أجزاء من خارج المنهج.

دور وزارة التربية والتعليم

وأجري الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، جولة ميدانية لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة، تفقد خلالها لجان أحمد عرابى الإعدادية، والزقازيق الثانوية بنات، ومجمع الصيادين بمحافظة الشرقية.

وبدأ الرفاعي، جولته بلجنة مدرسة أحمد عرابى الإعدادية التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية، حيث تفقد اللجنة واطمأن على سير الامتحان، كما اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان، وأنه جاء من محتوى المنهج الدراسى، وكان الطلاب يؤدون امتحانات الرياضيات البحتة، والأحياء، والجغرافيا.

حالات الغش

وأعلن الرفاعي، أن غرفةعمليات الوزارة تلقت عدة بلاغات بضبط عدد من الطلاب الذين حاولوا الغش بالمحمول أثناء الامتحان وصل عددهم إلى 18 حالة غش.

تابع موقع تحيا مصر علي