عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"فودة" و"هنيدى" و"باسم" يسخرون من وزير التربية والتعليم

تحيا مصر

سادت حالة من السخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى، عقب الإعلان عن تعيين الدكتور هلالي الشربينى هلالى، وزيراً للتعليم، بسبب حسابه على موقع «فيس بوك»، الذى احتوى على العديد من الأخطاء الإملائية والتعليقات الساخرة.

ونشر الدكتور باسم يوسف تغريدة على حسابه بموقع «تويتر» قائلا : "زهب المعذة وصفية" فرد عليه الفنان محمد هنيدى قائلا : "الصخرية مش حل يا بسم".

وشارك الإعلامى يسرى فودة بتغريدة على «تويتر» قائلا : "عذيذي باسم يوسف البرنامج شغال لوحده مش محتاجينك خلاص". #نحو_الأمية.

يرد باسم يوسف: "ده حكيكي.. فين أيامك يا يصري" #طويط_كانك_وذير.

فيما قال الفنان حمزة نمرة : "كان عندنا أستاذ تربية وطنية كان يملينا كده: "في الوقت.. اللزي..كانت..المصريين..الله يمسيه بالخير" شكرًا حمذة نمرة.
وعلق الفنان محمد عطية قائلا : "إن من يعتقد أن الكفاءة هي معيار اختيار الوزراء في حكومة النظام الحالي، لا يعرف شيئًا عن كيفية اختيار رجال السلطة في الأنظمة الديكتاتورية".
وأضاف "من طه حسين وزيرًا للمعارف.. إلى وزير تعليم لا يعرف الفرق بين (ز) و(ذ)"، ويكتب خواطر لا يختلف محتواها عن بوستات الخليل الكوميدي".. تسبحوا على خير.

ومن جانبه نفي وزير التربية والتعليم، امتلاكه حساب على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، زاعماً أن هناك عدة صفحات منسوبة له ولا يعرف عنها شئ.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له في برنامج «هنا العاصمة»، للإعلامية لميس الحديدي، أنه لم يدخل على موقع «فيس بوك» نهائى، وكل ما يشغله خلال الفترة الحالية هو الإطمئنان على العام الدراسى الجديد.

تابع موقع تحيا مصر علي