عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري يكشف سر لقاء رئيس المخابرات العامة مع المستشار عقيلة صالح

مصطفى بكري
مصطفى بكري

سرد الإعلامي مصطفى بكري، تفاصيل لقاء اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة، مع المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي بالقاهرة لبحث آخر تطورات الموقف في ليبيا وجهود حل الأزمة.

رئيس جهاز المخابرات العامة يلتقي عقيلة صالح

وأوضح بكري، خلال حلة اليوم من برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، :" اللقاء يأتي في إطار جهود مصر لإيجاد تسوية للازمة الليبية تستند على توافق ليبي ليبي:"

وتابع:" اللقاء جاء في إطار دعم مصر لكافة مسارات التسوية الشاملة استنادًا على المؤسسات الشرعية الليبية".

السيسي: مصر تبذل جهدا كبيرا للحفاظ على الأمن والأمان

وأكمل: "الرئيس السيسي أكد أكثر من مرة أن مصر تتعامل ضمن الأطر الشرعية مع كافة الدول، معقبا:" مصر مصلحتها الأولى والأخيرة عودة الاستقرار مرة أخرى لليبيا وشعبها".

ووصل حديثه:" الدولة المصرية تتعامل مع المؤسسات الشرعية الليبية ومصر ترتكز مع الهيئات الشرعية الحقيقية، معقبا:" مصر تبذل جهدا كبيرا للحفاظ على استقرار ونشر الأمن والأمان".

والتقي اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة مع المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى أمس الجمعة الموافق 26 أبريل، بالقاهرة لبحث آخر تطورات الموقف بليبيا وجهود حل الأزمة الليبية، وذلك فى إطار دعم مصر لكافة مسارات التسوية الشاملة استناداً على المؤسسات الشرعية الليبية.

ذكرى تحرير سيناء

وفي السياق قال مصدر مصري رفيع المستوى، إن اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، سيلتقي المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، في القاهرة اليوم، بحسب نبأ عاجل بثته فضائية «إكسترا نيوز».

ويأتي اللقاء، في إطار الجهود المصرية، لبحث تطورات القضية الليبية، وتسوية الجهود السياسية لحل الأزمة.

وجاء ذلك اللقاء عقب ساعات قليلة من احتفال الرئيس عبد الفتاح السيسي، بذكرى تحرير سيناء، قائلا :" إننا نحتفل اليوم بذكرى تحرير سيناء، تلك البقعة الغالية من أرض مصر الطاهرة، موضحا أنه يوم يعكس قوة الإرادة المصرية وصلابة عزيمتنا في استرداد كل شبر من أرضنا".

وأوضح أن تحرير سيناء لم يكن مجرد عودة للأرض، بل كان تأكيدًا على قدرة هذا الشعب على تحقيق المستحيل والحفاظ على مقدراته.

واختتم الرئيس: "فلنجعل من هذه الذكرى محطة لتجديد العهد على مواصلة بناء وطننا وتعزيز وحدتنا والعمل على رفعة شأنه بين الأمم. .تحيا مصر... تحيا مصر... تحيا مصر".

 

تابع موقع تحيا مصر علي