عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. تعرف على "إيمان كنجو" التى سلمها "اردوغان" لـ اسرائيل

ايمان كنجو
ايمان كنجو

فى واقعة تكشف مدى الازدواجية التى يعيشها الرئيس التركى "رجب طيب اردوغان"، قامت السلطات التركية ، بتسليم سيدة مسلمة "منتقبة" تدعى "إيمان كينجو" الى جيش الاحتلال الأسرائيلى، فى الوقت الذى يهاجم فيه اردوغان مصر، بحجة قتل المسلمين واعتقال نسائهم ، يقوم هو بتسليم المسلمات الى اسرائيل.

إيمان كنجو امرأة مسلمة من عرب الـ48 تحضر لشهادة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية قدمت ضدها المحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا لائحة اتهام تتضمن “محاولة الخروج إلى دولة عربية بشكل غير قانوني، والاتصال والتخابر مع عميل أجنبي” في إشارة إلى تنظيم "داعش" الارهابى.

"إيمان كنجو" (٤٤ عاما) متزوجة ولديها خمسة أبناء ظهرت منذ أيام داخل المحكمة الإسرائيلية، وهي محاطة بجنود الاحتلال ورددت عبارة “دولة الإسلام باقية وتتمدد” وهي العبارة التي غالبا يرددها المؤيدون لتنظيم الدولة الإسلامية وإن لم يكونوا أعضاء في التنظيم الجهادي.

إيمان كونجو سلمتها السلطات التركية إلى إسرائيل ، فقد بينت الشرطة الإسرائيلية أن إلقاء القبض على إيمان المتحدرة من مدينة شفا عمرو، بمحافظة الجليل، كان في مطار “بن غوريون” يوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس الماضي. حيث تم اعتقالها بعد محاولتها عبور الحدود من تركيا إلى سوريا، فتم إيقافها من قبل حرس الحدود التركي وبحوزتها مبلغ 11 ألف دولار، سلمتها إلى السلطات التركية والتي قامت بدورها بتسليمها إلى مطار بن غوريون.

وقال البيان الإسرائيلي: “غادرت المتهمة حدود إسرائيل يوم التاسع عشر من أغسطس الماضي برفقة والدها، وجنبا إلى جنب هبطت في تركيا في نفس اليوم، ولاحقا عاد الأب كما كان مقررا يوم السادس والعشرين من الشهر ذاته، دون ابنته”.



وقالت الشرطة الإسرائيلية إن جهاز “الشاباك” توصل إلى نتيجة مفادها أن “المتهمة اتصلت مع تنظيم الدولة وعرضت تقديم دروس في الشريعة الإسلامية”.

بدورها، نقلت صحف إسرائيلية على لسان سوزونا زندك، ممثلة الشرطة في الشمال الفلسطيني المحتل، قولها إن “معلومات وصلتنا حول مغادرة المتهمة ونيتها الانضمام إلى داعش قبل تسللها إلى سوريا”، بينما برأت والدها من علمه بنية ابنته.

وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة “عرب 48” الإلكترونية على لسان المحامي داود نفاع، الذي يترافع عن إيمان كنجو، قوله إن “المحكمة أرجأت الجلسة القادمة لموكلته إلى السادس من الشهر المقبل بسبب الأعياد اليهودية”.

وتابع: “السيدة كنجو من عائلة محترمة وهي أم لثلاثة أبناء جامعيين، ولم يكن لها أي نية للالتحاق بتنظيم داعش أو غيره من التنظيمات، كما أننا ننفي بشكل قاطع التهمة الموجهة لها بالتواصل مع عميل أجنبي”.

يذكر أن موقف السلطات التركية من كنجو لاقى انتقادات واسعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل النشطاء العرب والمسلمين بسبب تسليم هذه المرأة المسلمة إلى العدو الإسرائيلي خاصة وان يتهم هذا في ظل رئاسة الرئيس الاسلامي رجب طيب أردوغان الذي حملوه المسؤولية كاملة .
تابع موقع تحيا مصر علي