عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

5 حقائق لا تعرفها عن ممارسة الجنس

العلاقة الحميمية
العلاقة الحميمية

إذا كنت تعاني من بعض المشاكل في السرير فيمكن أن تعود لبعض الأسباب التي لا تتوقعها، فقد أثبت العلم بعض الحقائق الصادمة حول ممارسة الجنس والتي يجهلها الكثيرين، لذلك جلبنا لك 5 حقائق هامة عن ممارسة الجنس لتتعرف عليها.

1-خفض الكوليسترول يعزز الأداء الجنسي
فالكولسترول العالي يمكن أن يؤدي في الواقع إلى عدم القدرة على الانتصاب، وفقا لدراسة أجراها باحثون في جامعة روتجرز، وجدو أن الناس الذين يأخذون دواء لخفض مستوى الكوليسترول يمكن يتمتعون بممارسة جنسية أفضل.

2-العناق بعد الجماع، أهم من الجماع نفسه
فنجد السيدات تطالبن دائما بهذا الأمر علي مدار السنوات، كما أثبتت الدراسات أن عدم عناق الشريك بعد الإنتهاء من الجماع يولد شعور لديه بعدم الرضا.
وهذا الشعور بالرضا يحدث بسبب إطلاق "الأوكسيتوسين"، وهو هرمون الحب الذي ينتج عندما ينغمس زوجين في جلسة من الأحضان.

3-المزاج السئ لا يؤثر علي ممارسة الجنس
فيعبر الكثير بأنهم لا يشعرون بالرغبة في الممارسة الجنسية عندما يكونوا في مزاج السئ، ولكن هذا الأمر خاطئ وفقا للعلم، فقد تم إثبات أن الإثارة والشهوة الجنسية يمكن أن تقلل من شعور الشخص بالمزاج السئ، وتجعله يستمتع به مثلما في الأوقات العادية.

4-السلوك الجنسي للفرد يتأثر بالدماغ
فقد كشفت الدراسات أن الأشخاص الذين تزداد لديهم الرغبة الجنسية أو يمارسون الجنس بنسبة أكبر من غيرهم، يعود ذلك إلي تأثير المخ علي المحركات الجنسية لديهم ، والذي يحكم عدد مرات الجنس التي يحصل عليها الفرد، سواء كان رجلا أو امرأة.

5-ممارسة الجنس تحرق السعرات الحرارية
انتشرت عدة أقاويل عن هذه المعلومة، ولكن وفقا لأحدث الدراسات، فأن ممارسة الجنس لمدة ساعة تحرق سعرات حرارية توازي التي تحرقها ممارسة رياضة الجري لمدة نصف ساعة، ووفقا للدراسة، يحرق الرجل بمعدل 4.2 سعرة حرارية في الدقيقة أثناء ممارسة الجنس، في حين يحرق جسم المرأة حوالي 3.1 سعر حراري، وعموما يحرق الرجال والنساء من 69-101 سعرة حرارية في كل مرة يحصلون فيها علي العلاقة الحميمية.


تابع موقع تحيا مصر علي