عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الزراعة: اتخذنا جميع الإجرءات للتيسير على مزارعي القمح

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه يضع الفلاح المصري نصب عينيه، وأن وزارة الزراعة بقطاعاتها وهيئاتها تقف مع المزارع والفلاح المصري في خندق واحد، وأنه لن يسمح بالتهاون في حق المزارع المصري.

وأضاف فايد خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب، للرد على طلبات الإحاطة التي تقدم بها بعض النواب بشأن عمليات توريد القمح، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة، وغرف تابعة لها بالمحافظات المختلفة، لمتابعة عمليات توريد القمح، في مراكز التجميع والتوريد المختلفة، للتيسير على المزارعين، والوقوف على طبيعة المشاكل التي تواجههم خلال توريد المحصول.

وأشار وزير الزراعة إلي أنه قرر فتح الجمعيات التعاونية العامة الثلاثة وفروعها المنتشرة بالمحافظات والقرى، لاستلام الاقماح من المزارعين، والتيسير عليهم، خاصة في المناطق التي لا يوجد بها شون قريبة، لافتا إلى أنه تم توفير الدعم المالي للجمعيات من خلال بنك التنمية والائتمان الزراعي لدفع مستحقات المزارعين في أسرع وقت، طبقا لما حدده القرار الوزاري المشترك.

وتابع فايد أن بنك التنمية والائتمان الزراعي وقطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، قاما بإعداد حصر الشون الترابية ، حيث تم مخاطبة وزارة التموين والتجارة الداخلية بفتحها، وهو الأمر الذي وافق عليه المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس، وقرر فتح الشون الترابية على مستوى الجمهورية للتيسير على المزارعين واستقبال الاقماح منهم واستيعابها، وعلاج مشكلات التكدس .

وأوضح وزير الزراعة أن تلك الإجراءات التي تم اتخاذها مؤخرا، أدت الى سيولة كبيرة في عمليات التوريد، وزيادة في معدلاتها، لافتا إلى أن غرف العمليات لم ترصد شكوى واحدة خاصة بوزارة الزراعة خلال عملية التوريد، وأن الوزارة لن تتخلى عن المزارع المصري، وتنفيذ مطالبه.
تابع موقع تحيا مصر علي