خدمات تحيا مصر

في ذكرى وفاته.. الفنان عبدالله محمود توفي بعد صراع طويل مع مرض السرطان..إتجه للإنتاج في نهايه حياته الفنية وأنتج لنفسه فيلم واحد كابتشينو

الفنان الراحل عبدالله
الفنان الراحل عبدالله محمود
في مثل هذا اليوم رحل عن عالمنا الفنان القدير عبدالله محمود، الذي ترك بصمة في عالم السينما المصرية واشتهر فى الثمانينيات بالأدوار المميزة، حيث قدم العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتليفزيونية، وتميز ببراعته وقدرته الفائقة على إجادة العديد من الأدوار.

يحيي "تحيا مصر" ذكرى وفاته برصد أهم المعلومات عن حياه..

مولده..

ولد الفنان الراحل عبدالله محمود في القاهرة، في 6 ديسمبر عام 1964، وتخرج من المعهد العالي للعلوم والفنون قسم تمثيل وإخراج تزوج من الفنانة حنان البنبي وأنجبت منه ولدان أحمد وعمر.

بدايته الفنية..
بدأ الفنان عبدالله محمود مشواره الفني في سن صغير، حيث بدأ مع صديقي عمره محسن محي الدين وأحمد سلامه، وابتعد فترة عن الفن وعمل كموظف في كلية الزراعة، وقدمه الفنان محسن محي الدين للمخرج العبقري "يوسف شاهين" للمشاركة في فيلم "اسكندرية....ليه؟"، شارك "عبد الله" في بداياته بالعمل في برامج الأطفال بالتليفزيون، ثم قدم أول عمل درامي تليفزيوني يحمل إسم "البوسطجي"، والذي لقي نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

أعماله الفنية..
قدم الفنان الراحل عدة أعمال سينمائية متتابعة، والتي اعتبرت علامة بارزة في تاريخ السينما وبينها أفلام اختيرت من بين أهم مائة فيلم في تاريخ السينما المصرية، ومنها فيلم "الطوق والاسورة"، و"سواق الاتوبيس"، ومن أهم أدواره التي شارك فيها "عفاريت الأسفلت" و"الأوغاد" و"الإمبرطور" كما قدم العديد من الأعمال التليفزيونية منها البوسطجي، عصفور النار، الطاحونة، نبع الحب، ذئاب الجبل، والذي يعد نقطة تحول في في حياته الفنية، ومن أبرز المسرحيات التي شارك بها "حضرات السادة العيال، عش العميان، باب التوفيق، قطب الرجال، قصة الحي الغربي".
وفي الفترة الأخيرة اتجه الفنان “عبد الله محمود” للإنتاج السينمائى، كي يمنح نفسه دور البطولة من خلال فيلم “واحد كابتشينو”، الذي انتجه وقام ببطولته.

مرضه..

أصيب "محمود" بمرض السرطان عام 2003، والذي انتهي به إلي الوفاة، ورحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2005 بعد صراع عامين مع المرض.