عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد العال يوافق على عمل لجان البرلمان في الإجازة بدون بدلات

على عبد العال، رئيس
على عبد العال، رئيس مجلس النواب

كشفت مصادر برلمانية عن موافقة الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، على عقد اللجان النوعية اجتماعات خلال الإجازة البرلمانية، وذلك بواقع اجتماعين كل شهر، دون الحصول على بدلات، ترشيدًا للنفقات في المجلس.

جاء ذلك بعد مطالبة عدد من اللجان بالعمل خلال الإجازة البرلمانية، على رأسها لجنة الشئون التشريعية والدستورية، ولجنة الإسكان، والإدارة المحلية، والتعليم، حيث ترى اللجان المقدمة للطلبات أنها في حاجة للعمل خلال الإجازة لمتابعة ملفات خاصة بها، وتهم المواطنين، وهو ما وافق عليه رئيس المجلس.

وكان الأمين العام للمجلس المستشار أحمد سعد الدين، علق حول ما أثير حول عقد جلسات للجان النوعية أثناء فترة الإجازة البرلمانية، بأن الأصل هو عدم عقد أية جلسات للجان فيما بين أدوار الانعقاد حسبما تقضي بذلك المادة (52) من اللائحة الداخلية للمجلس، وهو ما يتفق مع الحكمة من العطلة البرلمانية في وجوب حصول النواب على فترة راحة حتى يستعيدوا نشاطهم في بداية دور الانعقاد.

وأضاف سعد الدين: "استثناءً من ذلك، فقد أجازت الفقرة الأخيرة من المادة (52) المشار إليها عقد جلسات اللجان إذا رأى رئيس المجلس محلًا لذلك أو طلبت الحكومة ذلك، وهو أمر لا يكون إلا في الأحوال الطارئة والضرورية لدراسة موضوع محدد ولمدة محددة وليس طوال الإجازة كما أثير".
تابع موقع تحيا مصر علي