عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"حساسين" يتهم الحكومة بالمتاجرة بالحجاج بعد رفع تذكرة الطيران بداية من 11 الف حتى 29 الف جنيه

الدكتور سعيد حساسين
الدكتور سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديم

‏‫وجه الدكتور سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى بمجلس النواب انتقادات حادة لحكومة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء بصفة عامة والطيار شريف فتحى وزير الطيران المدنى بصفة خاصة بعد رفع سعر تذكرة الطيران للحج خلال الموسم الحالى والتي تبدأ من 11 الف جنيه حتى 29 الف جنيه.

وقال الدكتور سعيد حساسين فى طلب احاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى رئيس الوزراء ووزيرالطيران المدنى ان هذا الأسلوب السئ من الحكومة ووزارة الطيران وشركة مصر للطيران لتنظيم اداء فريضة الحج هذا العام للحجاج المصريين بعد رفع سعر التذكرة الواحدة للحاج بداية من 11 الف جنيه وحتى 29 الف جنيه.

ةأةضح حساسين أن هذا الإرتفاع سيؤدى الى احجام المصريين خاصة من " الغلابة " الذين دبروا تحويشة العمر لأداء فريضة الحج هذا العام مطالبا من المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء سرعة التدخل لإنهاء هذه الازمة التى أدت الى استياء كبير جدا لدى جميع من حالفهم الحظ فى اداء فريضة الحج هذا العام .

واتهم الدكتور سعيد حساسين وزير الطيران بانه وراء ارتفاع تذاكر الحج بهذه الصورة البشعة نظرا لاحتكار شركة مصر للطيران لرحلات الحج مطالبا بضرورة تشغيل الشركات الاخرى فى رحلات الحج حتى تكون هناك منافسة بين شركات الطيران ويختار الحاج الأقل سعرا .

وطالب الدكتور سعيد حساسين من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب احالة طلب الإحاطة الذى تقدم به الى لجنة السياحة والطيران المدنى وتكليف اللجنة بعقد اجتماع طارئ خلال الساعات القليلة القادمة واستدعاء وزير الطيران المدنى لحضور اجتماع اللجنة للرد عليه ومعرفة الأسباب الحقيقية التى دعت الطيار شريف فتحى الى رفع تذكرة الحج بداية من 11 الف جنيه وحتى 29 الف جنيه.

وتسائل الدكتور سعيد حساسين " هل يريد وزير الطيران المدنى تخفيف خسائر شركة مصر للطيران من جيوب الحجاج خاصة من المواطنين " الغلابة " من البسطاء والفقراء كما تساءل هل وصل الحد من هذه الحكومة المتاجرة حتى فى فريضة من فرائض الدين الإسلامى الحنيف.
تابع موقع تحيا مصر علي