خدمات تحيا مصر

"تعليم النواب" تقطع الإجازة البرلمانية وتستدعى وزير التربية والتعليم.. نواب "التعليم "يناقشون الوزير حول الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

مجلس النواب-أرشيفية
مجلس النواب-أرشيفية
مع قرب العام الدراسى الجديد، أكد نواب لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، على استدعاء وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، وعقد اجتماع خلال الأيام القليلة المقبلة، لمناقشة استعدادات وخطة الوزارة للعام الدراسى الجديد، وكذلك معرفة تطبيق الأنظمة الجديد، وعلى رأسها نظام الثانوية العام الجديد.

وقالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اللجنة أرسلت إلى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، لحضور اجتماعها خلال الأسبوع المقبل، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسى الجديد ، والاطلاع على خطة الوزراة بشأن ذلك فى كافة المحافظات .

وأضافت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، فى تصريح صحفي ، إن وزير التربية التعليم كان من المفترض أن يحضر اجتماع اللجنة خلال الأسبوع الماضى، ولكنه أعتذر نظرا لسفره خارج البلاد، مؤكدة إن اللجنة ستقطع الإجازة البرلمانية، لمناقشة هذه الأمور نظرًا لضيق الوقت واقتراب العام الدراسى الجديد.

وتابعت، إن اللجنة ستناقش وزير التعليم أثناء حضوره فى كافة القرارات التى أصدرها خلال الأيام الماضية، موضحة أن هذه القرارات أثارت التساؤلات الكثيرة حولها، والجميع يريد تفسيرها، ومعرفة كيفية تطبيقها فى العام الدراسى الجديد .

من جانبها قالت الدكتورة منى عبد العاطى، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة، تقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لدعوة الوزير طارق شوقى، لحضور اجتماع للجنة التعليم خلال هذا الأسبوع، مؤكدًا إن هناك تساؤلات كثيرة لدى نواب اللجنة حول القرارات لا أحد يعلم عنها شئ ، وخاصة إن هناك تساؤلات وصلت من المواطنين إلى النواب فى دوائرهم حول هذه القرارات، ومعرفة تطبيقها فى المدارس.

وأضافت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات صحفية، إن اللقاء الذى سيعقد مع الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، لمناقشة استعدادات الوزارة للعام الدراسى المقبل، بالإضافة إلى استعراض نجاح نظام البوكليت فى امتحانات الثانوية العامة.
وأشارت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن اللجنة ستناقش مع الدكتور طارق شوقى أيضا نظام الثانوية العامة، وكل ما أثاره الوزير حول هذا النظام، وبحث سبل نجاحه ومدى ملائمته للطالب المصرى، واستعراض مخاوف بعض أولياء الأمور منه.

وفى ذات الإطار، قال النائب عبد الرحمن البكرى، أمين سر لجنة التعليم بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد اللقاء المقرر مع وزير التربية والتعليم ، لمناقشة القضايا الهامة المتعلقة بملف التعليم، خاصة فى ظل التساؤلات الكثيرة حول استعدادات الوزارة للعام الدراسى الجديد ، وكذلك معرفة أولويات الوزارة فى القرارات التى تم اتخاذها، مؤكدا أن اللجنة على ثقة كاملة فى الدكتور طارق شوقى، وأنه أحدث طفرة كبرى، ولكن الجميع قلق من القرارات الأخيرة فى التطبيق على أرض الواقع .

وأضاف أمين سر لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات صحفية أنه من المقرر أن يبحث أعضاء اللجنة جدول أعمال هذا اللقاء والقضايا التعليمية التى سيتم طرحها على الوزير خلال الاجتماع، موضحا أن هذا اللقاء سيكون مخصص لبحث استعدادات الوزارة للعام الدراسى الجديد.

وحول موقف اللجنة من نظام الثانوية العامة الجديد، الذى أعلن عنه الوزير خلال الفترة الماضية، أشار أمين سر لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن اللجنة لم تطرح حتى الآن ضمن جدول أعمالها مناقشة نظام الثانوية العامة الجديدة.