عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غادة والى تلتقى هدى يسٍ لبحث تفاصيل فعاليات مؤتمر ومعرض " النداء العربي الأفريقي

لقاء وزيرة التضامن
لقاء وزيرة التضامن ورئيس اتحاد المستثمرات العرب

في ظل خطة وزارة التضامن الاجتماعي لتطوير مجالات العمل الاجتماعي، و دعم التعاون مع المجتمع المدني والقطاع الخاص بما يخدم المجتمع،
التقت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في مكتبها بالوزارة الدكتورة هدى يسٍ رئيسة اتحاد المستثمرات العرب ورئيسة جمعية سيدات الأعمال للتنمية وتم بحث تفاصيل فعاليات مؤتمر ومعرض " النداء العربي الأفريقي.. تكتلات اقتصادية وتعاون دولي نحو تنمية مستدامة"، والذي يعقد برعاية جامعة الدول العربية وبدعم من وزارة الخارجية المصرية خلال الفترة من 2 إلى 5 أكتوبر المقبل، وقد وافقت وزيرة التضامن الاجتماعي على افتتاحه رسميا يوم 2 أكتوبر المقبل بمقر جامعة الدول العربية، وسيستكمل أعماله بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.
كما تم الاتفاق خلال اللقاء على أن تشارك الأسر المنتجة في المعرض بهدف تقديم الدعم للمشروعات الصغيرة وتحقيق عائد للأسر الأكثر احتياجا، بالإضافة إلى الاتفاق على توفير اتحاد المستثمرات لفرص عمل لذوي الإعاقة في المصانع وخاصة بمحافظات الصعيد وذلك في إطار إعلان عام 2018 عاماً لذوي الإعاقة حرصا على دمج هذه الفئات .
كما تم الاتفاق خلال اللقاء على قيام المستثمرين وأصحاب المشروعات أعضاء الاتحاد بتقديم خدمات توعية بمشكلات المخدرات ودور الأسرة في الوقاية من مرض الإدمان مع تنظيم حملات للكشف عن المخدرات بين العاملين بالمصانع والذين يقدر عددهم بنحو 4 آلاف عامل.
هذا ويلقي "مؤتمر النداء" الضوء على المشروعات الصغيرة ويعمل على إتاحة فرص عمل للحد من البطالة بين الشباب كما يهدف إلى تشجيع حركة التجارة والسياحة البيئية بين الدول العربية والأفريقية وتعزيز التعاون الاستثماري العربي الأفريقي المشترك من خلال تكتلات اقتصادية عربية لتحقيق التنمية المستدامة. كما يمثل المؤتمر تشجيعا للشراكة المنشودة بين العرب والأفارقة من خلال جامعة الدول العربية ومنظمة الوحدة الأفريقية ودور القطاع الخاص والمجتمع المدني في تعزيز هذا التعاون المشترك.
تابع موقع تحيا مصر علي