عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سحر نصر: والدتى توفيت بسرطان الثدى ومواجهة المرض استثمار في البشر

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار

كشفت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن والدتها توفيت نتيجة إصابتها بمرض سرطان الثدى، وبالتالى فإنها تدعم المبادرة كوزيرة وكمواطنة مصرية أيضا بهدف حماية نصف المجتمع من خلال الكشف المبكر على المرض، وأيضا الكشف على السيدات فى الوزارة وأنا معهن أيضا.

وأضافت نصر فى كلمتها اليوم بمناسبة توقيع بروتوكول تعاون مع الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة المصرية، لمكافحة سرطان الثدى بمقر الوزارة، أنه لكى يتم تحقيق نمو شامل لابد من تحسين الصحة والتعليم لكافة الفئات، لافتة أن دعم المرأة والشباب على رأس أولويات الوزارة.

وأشارت إلى أن أسر كثيرة تعانى من سرطان الثدى، مما يستوجب تكثيف التوعية للكشف المبكر ومواجهة المرض لضمان الشفاء منه، معتبرة أن مكافحة المرض هو استثمار فى البشر، وبالتالى لا تمانع الوزارة فى مخاطبة مؤسسة التمويل الدولية لدعم مكافحته فى مصر.

وتابعت أن الاتحاد الأوروبى أيضا يقدم دعما للصحة وهناك تواصل مع وزارة الصحة لتحسين الصحة العامة للمواطنين.

من جانبه، أشاد الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي بجهود الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي لتدشين حملة مكافحة المرض فى شهر أكتوبر، وهو الشهر العالمى لمكافحة المرض، لافتا أن المؤسسة ستقوم بندوات توعية، والكشف المبكر وتوفير جهاز أشعة على نحو 300 سيدة فى الوزارة الفترة المقبلة فى إطار الوقاية من المرض
تابع موقع تحيا مصر علي