عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. أغرب 5 قصص عن القهوة منها زوجان مدمنان على حقنها شرجيًا

تحيا مصر

منذ القرن التاسع الميلادي اكتشف راعي الماعز الإثيوبي أن ماعزه أصبحت أكثر نشاطاً من القهوة (وفقاً للأسطورة)، ومنذ ذلك الوقت أصبحت القهوة المشروب الساخن الأكثر شعبية في العالم، مع استهلاك أكثر من 500 مليار كوب سنوياً، وهناك قصصي أعطت للقهوة صفة الغرائبية أيضاً.

فضلات الحيوانات
يعتبر مزيج قهوة Kopi Luwak الخاص من أغلى أنواع القهوة، وقد يصل سعره مئات من الدولارات للرطل؛ بسبب طعمها الغني وعملية صنعها المعقدة، فالحبات تؤكل وتهضم ليتم إخراجها من قبل فضلات حيوان أشبه بالقطط، وتخمر العصارة الهضمية حبات القهوة بطريقة تشكل فنجاناً من القهوة مع قليل من المرارة، والمؤسف أنه يتم إطعام الحيوان حبوب البن بالقوة في الأقفاص فقط.

زوجان مدمنان على حقن القهوة الشرجية
هذان الزوجان من سانت بيترسبيرغ، فلوريدا وهما مدمنان على القهوة بالحقن الشرجية منذ عدة سنوات، (بمتوسط 100 حقنة في الشهر)، فبعد أن أصيبت الزوجة بأمراض في المعدة، أجرت ترينا القليل من البحوث، وعثرت على اقتراح حقن القهوة، وجربت هذا العلاج البديل لتشعر بتحسن لأول مرة في سنوات عديدة، وسرعان ما التحق مايك بتطبيق هذه العادة، في حين يتمتع مايك بالإسبريسو «بارداً»، فإن ترينا تميل إلى المزيج «الأكثر دفئاً وكثافة».

دعوى قضائية على سلسلة مطاعم بسبب قهوة مسكوبة
رفعت ستيلا ليبيك من البوكيرك، نيو مكسيكو دعوى قضائية ضد ماكدونالدز؛ بسبب انسكاب القهوة الساخنة التي ادعت أنها أحرقتها بشدة، وطالبت بتسوية مقابل 200000 دولار، تم تعويضها بـ 000 160 دولار؛ لأن هيئة المحلفين وجدت أن الذنب عائد عليها بنسبة 20 في المائة.

لاعبة التنس
في يناير 2015، كانت سيرينا ويليامز تشعر بالبطء قليلاً في مباراتها مع خصمتها فلافيا بانيتا في بطولة كأس هوبمان في بيرث، أستراليا. فطلبت إسبريسو خلال المباراة؛ لأنها بحاجة للاستيقاظ، وفازت وليامز على فلافيا بينيتا 0-6 و6-3 و6-0، وقالت في وقت لاحق مازحة: إن «القهوة معجزة».

البابا الذي أعطى أوروبا الإذن لشرب القهوة
في فترة 1500 كان يتم استيراد القهوة من الجزيرة العربية إلى أوروبا، فدعاه بعضهم «بشراب الشيطان»، وحث الرهبان البابا كليمنت الثامن على حظره، ولكن البابا وجده جيداً لدرجة أن منعه سيكون «خطيئة»، فبدأت القهوة في الانتشار في جميع أنحاء أوروبا.

تابع موقع تحيا مصر علي