عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. ننشر تفاصيل لقاء رئيس لجنة العلاقات الخارجية بوفد البرلمان الايطالى

تحيا مصر

التقي النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، مع وفد البرلمان الايطالي علي هامش فاعليات مؤتمر البرلمان الدولي في سانت بطرسبورج - روسيا الاتحادية.
اكد رضوان خلال اللقاء، علي ان مصر ملتزمة بالتعاون مع الجانب الايطالى فى كل المجالات.
واشار رضوان الى ان الرئيس السيسي لن ينسى مواقف إيطاليا الداعمة لشعب مصر.
واشار رضوان الى ان الرئيس عبدالفتا السيسى، يهتم بدعم العلاقات التي تربط الشعبين والبلدين خاصة على ضوء التاريخ الحافل لهذه العلاقات عبر آلاف السنين وأكثر من مائة عام على إقامة علاقات دبلوماسية بين الدولتين.
والتى تجسد خصوصية العلاقة التى أفرزتها حقائق التاريخ والجغرافيا وجعلت إيطاليا الدولة الأكثر تفهما لقضايا الشرق الأوسط.
على الجانب الاخر، اكد وفد البرلمان الإيطالي، حرص ايطاليا علي العلاقات مع مصر خاصة في ضوء التعاون السياحي والاقتصادي ، ونقلوا تحياتهم وتقديرهم للرئيس السيسي، مؤكدين الأهمية التى توليها بلاده لدعم العلاقات الثنائية مع مصر وأن الفرصة سانحة لتوسيع وترسيخ هذه الشراكة الهامة، وحرص بلادهم على التنسيق والتشاور فى كافة القضايا التى تهم الجانبين وتمثل لهما تحديا مشتركا، فى مقدمتها مكافحة الإرهاب والوضع فى البحر المتوسط وقضايا الهجرة غير الشرعية والموضوعات الإقليمية الأخرى منها الموقف فى ليبيا وسبل عودة الاستقرار لهذا البلد لضمان أمن منطقة المتوسط.

و فيما يخص قضية الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، علق الجانب الإيطالي علي اهمية الحصول علي اخر التطورات في هذه القضية لأنها أصبحت قضية قومية وعلي حسب المصطلح المستخدم " قضية رأي عام "
من جانبه اكد النائب طارق رضوان، على التزام الجانب المصري باستمرار التعاون الوثيق بين جهات التحقيق فى البلدين مع التزام القاهرة الكامل بالعمل على استجلاء حقيقة هذه الواقعة وتقديم مرتكبيها للعدالة.
وتحدث رضوان خلال اللقاء، بعض ما يتعرض له مصريين من انتهاكات في ايطاليا وكذلك عده حوادث موت للعديد من المصريين في السجون الإيطالية وعند الاستفسار عنها لا نصل لأي رد مرضي ولا يوجد أي تعاون من قبل السلطات الايطالية علي جميع الأصعدة .
حضر اللقاء من الجانب المصرى النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية والنائب كريم درويش والنائبة ياسمين ابوطالب، ومن الجانب الايطالى النائبة سوزانا رادوني ، والنائببيا الدا لوكاريلي، والنائب فرانشسكو ماريا اماروزو.

تابع موقع تحيا مصر علي