عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماجدة نصر: حضور وزير التعليم للرد على استفسارات اعضاء النواب بطلبات الإحاطة.. اليوم

النائبة ماجدة نصر
النائبة ماجدة نصر


قالت الدكتور ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد اجتماعا اليوم، بحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، لمناقشة عدد من القضايا المهمة التى تخص منظومة التعليم، والرد على استفسارات الأعضاء، بخصوص طلبات الإحاطة التى أحيلت للجنة.

وأضافت ماجدة نصر أن هناك 40 طلب إحاطة موجهة لوزير التربية والتعليم، منها تأخر استلام بعض الطلاب للكتب الدراسية، وتأخر استلام الطلاب من ذوى الإعاقة البصرية للكتاب بطريقة برايل، كما أن هناك طلبات إحاطة بشأن توقف المدارس اليابانية، وما هى الأسباب التى إلى ذلك.

وأشارت عضو لجنة عضو التعليم والبحث العلمى، إلى أن اللجنة ستناقش مع الوزير آليات تطوير منظومة التعليم التى أعلن عنها، وما هى آليات تنفيذها وكيف سيتم توفير الموارد، كما أن الوزير سيرد على طلبات الإحاطة فيما يخص قرار إضافة مادة التربية الرياضية للمجموع ثم التراجع عنها، وخروج مادة الحاسب الآلى من المجموع رغم أهميتها.

ولفتت إلى أن الوزير مطالب بالرد على تأخر الوزارة فى إرسال قانون التعليم والذى وعد اللجنة بإرساله عند توليه مهام الوزارة، كما أن هناك طلبات إحاطة لبعض الأعضاء بشأن القصور فى أعمال الصيانة بالمدارس على الرغم من أن اللجنة أوصت بها قبل بداية العام الدراسى.

تابع موقع تحيا مصر علي