عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئاسة الفلسطينية: المرحلة المقبلة خطيرة

تحيا مصر

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة اليوم الإثنين، إن "المرحلة المقبلة في منتهى الخطورة"، مؤكداً أن القدس مدينة فلسطينية والقرار الأمريكي مرفوض ومدان، وأن المطلوب الآن قرارات فلسطينية، وعربية جريئة في المرحلة المقبلة.

وأوضح أبو ردينة وفق موقع صفا الفلسطيني، أن اللقاء المزمع عقده بين الرئيس محمود عباس، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيتطرق إلى مواضيع عديدة، خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والقضايا العربية المشتركة.

وأضاف أن "الرئيس أجرى مشاورات مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني تناولت القرار الأمريكي بنقل السفارة إلى القدس، وتداعيات ذلك على الوضع العربي، وخطورة مثل هذه الخطوة المدانة والمرفوضة".

وأشار إلى أن القمة المقررة اليوم، ستتطرق إلى المواضيع التي ستطرح في القمة الإسلامية، خاصة أن قضية القدس هي القضية الأساسية التي دعي إليها هذا المؤتمر، وأكد أن الرئيس يجري سلسلة لقاءات عربية سريعة قبل الذهاب إلى قمة إسطنبول، وسيلقي فيها كلمة هامة حول القدس.


وأضاف: "رسالتنا إلى العالم بأسره هي أن القدس مدينة فلسطينية والقرار الأمريكي مرفوض ومدان، والمطلوب الآن قرارات فلسطينية وعربية جريئة في المرحلة المقبلة، التي تعتبر في منتهى الأهمية وفِي منتهى الخطورة ولا بد من اصطفاف فلسطيني وعربي".
تابع موقع تحيا مصر علي