عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. مظاهرات وتعطيل مدارس وحظر تجوال في مدن بكردستان

تحيا مصر

انطلقت، اليوم الأربعاء، تظاهرات حاشدة في قضاء “كويسنجق” التابع لمحافظة “أربيل” بإقليم كردستان العراق لليوم الثالث على التوالي، احتجاجًا على الأوضاع الخدمية السيئة والفساد بالإضافة إلى عدم صرف رواتب الموظفين.

ورفع المتظاهرون شعارات باللغات الكردية والعربية والإنجليزية جاء فيها “نريد رواتبنا”، و”ارحل”، ودخل المتظاهرون مقر حركة التغيير الكردية في القضاء.

وخرج الآلاف من مواطني إقليم كردستان، خلال اليومين الماضيين، في مظاهرات احتجاجية بسبب الوضع الخدمي والمعيشي وتأخير صرف رواتبهم، مطالبين الحكومة الحالية بالرحيل.

وأعلنت مديرية تربية “قضاء رانيه” 120 كيلومترًا شمال شرق السليمانية، أمس، الثلاثاء عن تعطيل الدوام الرسمي في جميع المدارس لمدة يومين.

وقال يوسف ناودشتي، مسؤول إعلام تربية رانية إن:” تعطيل الدوام جاء بناء على تعليمات لحماية الطلاب والمعلمين في القضاء، وإن تعطيل الدوام سيكون لمدة يومين”، مؤكدًا أن عدم استقرار الأوضاع الأمنية سبب تعطيل المدارس في “رانية”.

وشهدت مدينة “رانية” أمس تظاهرات واشتباكات وحرق عدة مقار حكومية وحزبية احتجاجًا على تردي الخدمات والفساد ونظام الادخار للرواتب، حيث لقى 5 أشخاص حتفهم، وأصيب 80 آخرون خلال المظاهرات الاحتجاجية في القضاء .

تابع موقع تحيا مصر علي