عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سقف الدعاية بانتخابات الرئاسية 20 مليون بالجولة الأولى

المستشار محمود الشريف
المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

قال المستشار محمود الشريف ،نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ،والمتحدث الرسمى باسمها ،أن الهيئة حددت سقف الدعاية الانتخابية لمرشحى الانتخابات الرئاسية القادمة 2018 ،بحد أقصى 20 مليون جنيه لكل مرشح فى الجولة الاولى من الانتخابات ،و5 ملايين جنيه فى حالة الاعادة .

وأوضح "الشريف"، الشريف فى تصريحات صحفية، أن المادة 22 من قانون الانتخابات الرئاسية نصت على أن "يكون الحد الأقصى لما ينفقه كل مرشح على الحملة الانتخابية عشرين مليون جنيه، ويكون الحد الأقصى للإنفاق فى حالة انتخابات الإعادة خمسة ملايين جنيه" .

وأضاف "الشريف" ،ان لكل مرشح أن يتلقى تبرعات نقدية أو عينية من الأشخاص الطبيعيين المصريين، على ألا يجاوز مقدار التبرع من أى شخص طبيعى 2% من الحد الأقصى المقرر للإنفاق فى الحملة الانتخابية والمقدر بـ20 مليون فى الجولة الاولى و5 ملايين فى الجولة الثانية .

ويلتزم المرشح بفتح حساب بالعملة المحلية فى أحد البنوك التى تحددها لجنة الانتخابات الرئاسية يودع فيه ما يتلقاه من التبرعات النقدية، وما يخصصه من أمواله، وعلى كل من البنك والمرشح إبلاغ اللجنة أولًا بأول بما يتم إيداعه فى هذا الحساب ومصدره، كما يقوم المرشح بإخطار اللجنة بأوجه إنفاقه من هذا الحساب، وذلك خلال المواعيد وعلى وفق الإجراءات التى تحددها، ولا يجوز الإنفاق على الحملة الانتخابية من خارج هذا الحساب.

وتتولى اللجنة توزيع الرصيد المتبقى فى ذلك الحساب على من ساهموا فيه بنسب مساهمتهم؛ وذلك وفق الإجراءات التى تحددها.
تابع موقع تحيا مصر علي