عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد الله: يجب القضاء على مرض السمنة لأنة الخطر الأكبر على العلاقات الزوجية

تحيا مصر

صرح الدكتور أحمد عبد الله إستشارى أمراض السمنة والتجميل والمنسق العام لمبادرة " صحتك بالدنيا " أن القضاء على مرض السمنة يجب أن يتم وفقا لأليات جديدة تؤتى ثمارها فى أسرع وقت وخاصة بعدما أثبت الدراسات الأخيرة مدى الخطورة الواقعة على العلاقات الزوجية بسبب هذا المرض القاتل والذى يعتبر القاتل الناعم للجسد والعلاقات الأسرية والمجتمعية .

وقال الدكتور أحمد عبد الله أن زيادة الوزن ترتبط إرتباطا عكسيا بالأداء الجنسي فلا يمكن لرجل بدين صاحب بطن بارز أن يؤدي العلاقة الزوجية بدرجة مماثلة لشخص رياضي وزنه منضبط بالإضافة الى المخاطر الناتجة عن السمنة والمرتبطة بالعملية الإنجابية .
وأضاف عبد الله إن السمنة المفرطة تؤدي الى الإصابة بأمراض كثيرة تؤثر سلبا على صحة الإنسان وسلامته لا سيما أن السمنة تؤدي إلى الضعف الجنسي والشعور بالبرودة عند النساء ما يهدد العلاقة الزوجية بالإنهياربالإضافة الى الشكل العام الغير متسق والذى يكرهه معظم الرجال .

وأشار عبد الله أن كثير من الأزواج يبعدون عن زوجاتهم لحد يصل الى درجة النفور من العلاقة الحميمة نتيجة إحتمال وجود بعض الالتهابات الفطرية وانبعاث روائح كريهة من الجلد ما يؤدي الى فقدان المرأة لثقتها بنفسها وبالتالي إنعدام العلاقة بين الطرفين.
تابع موقع تحيا مصر علي