عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. مؤيدو أردوغان ينفذون نصيحته ويحطمون مقر صحيفة قبرصية

تحيا مصر

نفّذ مؤيدون للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، وصيته وحطموا مقرّ صحيفة تصدر في الجزء الشمالي من قبرص.

وقالت مصادر تركية، إن صحيفة "إفريقيا" التي تصدر في الجزء التركي بجزيرة قبرص لاعتداء من جانب أنصار أردوغان، بسبب نشرها خبرًا عن العملية العسكرية في عفرين السورية تحت عنوان "احتلال تركي آخر".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد وجّه انتقادات إلى الصحيفة ذكر خلاله أنها صحيفة دنيئة نشرت عنوانًا غير أخلاقي، مطالبًا الأتراك في قبرص الشمالية باتخاذ موقف تجاه الصحيفة.

وصباح اليوم، احتشد مؤيدون لأردوغان أمام مبنى الصحيفة رافعين العلم التركي وعلم قبرص الشمالية.

وتصدت الشرطة للمتظاهرين الذين حاولوا اقتحام مبنى الصحيفة بعد رفعهم شعارات معادية للصحيفة ورفعهم لافتات مطالبة بإغلاق الصحيفة وحرق عدد الصحيفة، على ما ذكرت صحيفة "زمان".

وأقدم بعض المتظاهرين على تسلق مبنى الصحيفة وإزالة لافتتها وتعليق العلم التركي مكانها، بينما اقتحم البعض الآخر مكتب الصحيفة وألحقوا أضرارًا بمحتوياته.

وأسهم خلوّ المكتب من العاملين في منع أية خسائر في الأرواح أو إصابات بشرية، بينما قام المتظاهرون بتحطيم نوافذ الصحيفة وقذفها بالبيض.

ولاحقًا توجه المتظاهرون إلى مبنى البرلمان رافعين التكبيرات، في حين صعد بعض المتظاهرين إلى سطح المبنى رافعين العلم التركي.

وفي سياق متصل، أعرب رئيس وزراء جمهورية شمال قبرص التركية، حسين أوزغورغون، عن استنكاره لما قامت به الصحيفة، بنشرها رسومًا مسيئة للرئيس التركي. مشددًا على اتّخاذ كل الإجراءات القانونية حيالها.

وفي تعليق منه على ما نشرته صحيفة "إفريقيا"، قال أوزغورغون، إن هذا التصرف “لا تستوعبه الإنسانية ولا مهنة الصحافة"، على حد تعبيره، وذلك في تصريحات أدلى بها لأحد برامج التلفزيون المحلية.

وتابع أوزغورغون قائلًا: "شيء كهذا من الممكن أن يحدث في أجواء بين دول تكن العداء لبعضها البعض، وأنا لا أقبل هذا الشيء".

وشدّد أوزغوغون، على أنهم سيتخذون كل التدابير والإجراءات القانونية بحق الصحيفة المذكورة التي وصف ما نشرته بـ"الإساءة وليس الانتقاد".
تابع موقع تحيا مصر علي