عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد من مجلس النواب يتوجه إلى بريطانيا لمتابعة تحقيقات مقتل الطالبة مريم

تحيا مصر

غادر مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الخميس، وفد برلمانى برئاسة النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، متوجها إلى بريطانيا لمتابعة ملف مقتل المواطنة المصرية مريم عبد السلام.

ويعقد الوفد سلسلة مكثفة من اللقاءات مع المسؤولين البريطانيين خلال الزيارة التى تستغرق 3 أيام، لكشف كل الملابسات والحقائق حول مقتل المواطنة المصرية، وتبدأ لقاءات الوفد مع سايمون ماكدونالد، الوكيل الدائم بوزارة الخارجية البريطانية، ثم يلتقى كريس ليزلى النائب البريطانى عن دائرة نوتنجهام، ويشارك فى اللقاء المحقق روب جرفين المسؤول عن القضية.

ويجرى الوفد لقاء مع رئيس مجموعة الصداقة البريطانية مع مصر، ستيفن تيمز، ثم يلتقى الوفد البرلمانى المصرى أسرة الفقيدة، والطبيب المصرى أحمد حسين الذى تابع حالتها قبل الوفاة، والمحامى عماد حمدى أبو حسين.

وفى هذا الإطار، قال النائب علاء عابد، فى تصريحات صحفية أدلى بها قبيل مغادرته مطار القاهرة، إنه تم ترتيب هذه الزيارة المهمة مع السفير ناصر كامل، سفير مصر فى لندن، الذى أعد برنامجها لتسهيل زيارة وفد مجلس النواب وتتبعه للقضية وصولا لحقيقة مقتل مريم.

جدير بالذكر، أن مجلس النواب ووزارة الخارجية يوليان الحادث اهتماما كبيرا، إعمالا لسياسة الدولة التى يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي لحماية والدفاع عن كرامة المصريين وحقوقهم تحت أى سماء وعلى أى أرض، خاصة أن أرواح المصريين غالية علينا جميعا، والحق فى الحياة أهم حق من حقوق الإنسان.
تابع موقع تحيا مصر علي