عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الهيئة الوطنية للانتخابات،:اعتذار محدود لبعض القضاة لظروف مرضية طارئة والدفع ببدلاء احتياطيين

تحيا مصر

أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن غرفة العمليات المشكلة بداخل الهيئة، تلقت ما يفيد انتظام العمل بكافة لجان الاقتراع في الانتخابات الرئاسية على مستوى الجمهورية في مواعيدها المحددة في التاسعة صباحا، عدا عدد محدود للغاية من اللجان التي تأخرت لمدد لم تزد عن 20 دقيقة.

وقال المستشار لاشين إبراهيم – في تصريح له – إن غرفة العمليات تلقت ما يفيد بتعذر حضور عدد قليل للغاية من القضاة في اللجان التي يقومون بالإشراف عليها، نظرا لظروف مرضية طارئة.. مشيرا إلى أنه تم الدفع على الفور ببدلاء لهم من القضاة الاحتياطيين، وأن العمل يسير بتلك اللجان بصورة منتظمة.





وأضاف أن الهيئة الوطنية للانتخابات لم تتلق أية شكاوى حتى الآن تتعلق بسير الانتخابات الرئاسية سواء من القضاة المشرفين على العملية الانتخابية أو من الناخبين.. مشيرا إلى أن القضاة تواجدوا بمقار لجان الاقتراع في المواعيد المحددة وقاموا باستقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم.





وأضاف أن الهيئة الوطنية للانتخابات تلقت ما يفيد وجود حشود كبيرة من الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم وذلك أمام العديد من لجان الاقتراع.





وأشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات على تواصل مع كافة لجان المتابعة واللجان العامة، للتدخل وحل أية مشكلات وتذليل أية عقبات قد تطرأ أثناء سير العملية الانتخابية.




من ناحية أخرى، خصصت الهيئة خطا ساخنا برقم ( 19826 ) لتلقي شكاوى المواطنين في شأن العملية الانتخابية، والتعامل مع تلك الشكاوى على الفور وإزالة أسبابها.
تابع موقع تحيا مصر علي