عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: الاقتصاد المصرى وبرنامج الإصلاح محل إشادة المؤسسات العالمية

تحيا مصر

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن لقائه مع النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولى كان هاما للغاية تم خلاله مناقشة الإجراءات التى تمت في العامين الماضيين ورؤية الصندوق للاقتصاد المصرى، مؤكدا أن رؤية المؤسسات العالمية إيجابية، فيما يتعلق بالاقتصاد المصرى وهناك إشادة كبيرة للاقتصاد المصرى.


وأضاف، فى تصريحات صحفية، منذ قليل على هامش مؤتمر النمو الشامل وفرص العمل، أن أهم شئ ألا نتوقف عن الإصلاح الإقتصادى فالنتائج الإيجابية تعنى النهوض بالاقتصاد المصرى.


ولفت إلي أن مؤتمر النمو الشامل وفرص العمل، به مجموعة كبيرة من الخبراء والاقتصاديين الذين تحدثوا عن تجاربهم فى الإصلاح الإقتصادى، وحضور النائب الأول لصندوق النقد الدولى يعنى أهمية المؤتمر واهتمام مؤسسات التمويل بمصر كدولة واعدة.


وأشار إلي أن لقائه بوزير البترول تطرق لموقف توصيل الغاز الطبيعى للمنازل، بجانب مناقشة الآبار الجديدة التى سيتم حفرها والمشروعات الخاصة بتطوير معمل تكرير أسيوط والمشروعات الخاصة بالقطاع الخاص.


ولفت إلى أن لقائه بوزير الصحة تطرق لتطوير المستشفيات فى بورسعيد ومدن القناة وخطة الوزارة فى استكمال المشروعات خلال العام الجارى، وبعض المستشفيات التى سيتم افتتاحها.
تابع موقع تحيا مصر علي