عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرفي على حقيقة فوائد شرب المياه بكمية كبيرة فى السحور

تحيا مصر

الكثيرون منا يعتقد أن شرب المياه بكميات كبيرة مع وجبة السحور، هو أمر صحى مع طول ساعات الصيام وارتفاع درجات الحرارة، فما حقيقة هذا الأمر؟

الدكتورة مفيدة الشلقامى، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، تؤكد، أن شرب كميات كبيرة من المياه ليس بالأمر الصحى على الإطلاق لأنه يذيب الصوديوم فى الجسم، وأيضا شرب المياه بكميات قليلة مضر للصحة ويسبب تكون حصوات فى الكلى والمرارة وجفاف الشعر وتكسر الأظافر.

وأشارت أخصائية التغذية إلى أن شرب كميات كبيرة من المياه فى السحور دفعة واحدة هو أمر خاطئ وغير مفيد على الإطلاق، والأفضل هو شرب كوب مياه أو كوب لبن مع التمر فى الإفطار، وبعد صلاة المغرب يتم تناول الإفطار، وخلال الفترة من الإفطار حتى السحور يتم شرب 8 – 10 أكواب مياه على مراحل بواقع كوبين كل ساعتين، وهى أفضل طريقة للارتواء خلال الصيام.

وأوضحت الشلقامى، أن متوسط كمية المياه التى يجب أن تشربها الأوزان من 70- 90 كيلوجرام، تتراوح بين 2.5 -3 لتر يوميا، ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة فيمكن للأشخاص الذين يعملون تحت أشعة الشمس أو السيدة الحامل شرب المياه حتى الارتواء دون اشتراط كميات معينة، أما الرياضيين فيحدد كمية المياه التى يشربونها مدربيهم وأخصائى التغذية حسب طبيعة اللعبة ومكان ممارستها.
تابع موقع تحيا مصر علي