عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"اقتراحات البرلمان" توصى محافظة دمياط بتحديد شوارع يسمح فيها بإقامة أشكاك

تحيا مصر

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب همام العادلى، على الاقتراح برغبة بشأن اتخاذ اللازم لمنح أصحاب الإعاقة والمطلقات والأرامل رخصة إقامة أكشاك فى إطار الوحدات المحلية الموجودة بدائرة محافظة دمياط، وأوصت بضرورة تحديد المحافظة شوارع يسمح فيها بإقامة الاكشاك بعيداً عن دور العبادة والمصالح الحكومية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، والتى شهدت تمسك مقدم الاقتراح بضرورة تحديد أماكن يسمح فيها بإنشاء أكشاك بمحافظة دمياط، حتى إن كانت بالشوارع الجانبية.

ومن جانبه، قال ممثل محافظة دمياط، خالد الزهيرى، إنه تم إصدار قرار من المحافظ التى كان يتولى المحافظة عام 2000، بحظر إقامة الاكشاك لاسيما وأنها تعوق السير وتشوه المظهر الحضارى، وصدرت ذات التعليمات من المحافظين اللاحقين، إلا أن هناك اقتراحا حاليًا داخل المحافظة بإقامة مشروع استثمارى بطول 12 ألف متر على النيل مباشرة، على غرار شارع مصر، ويضم عربيات متنقلة يسمح خلالها بيع أى منتجات.

ولفت ممثل المحافظة إلى أنه سيكون هناك أولوية فى هذا المشروع وتخصيص نسبة لأصحاب الإعاقات، إلا أن مقدم الاقتراح تمسك بمطلبة لتوصى اللجنة به.
تابع موقع تحيا مصر علي