عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرج عامر: لائحة قانون المنظمات النقابية تدمر الصناعة

تحيا مصر


أكد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، اعتراض اللجنة علي اللائحة التنفيذية لقانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي، التي أصدر بها وزير القوي العاملة الدكتور محمد سعفان، قراره رقم 35 لسنه 2018، مشيراً إلي أنها غير مقبولة وستعمل علي تدمير الصناعة.

وقال فرج عامر، في تصريحات لـ"المحررين البرلمانيين"، إن اللجنة ستعقد لقاءاً مع وزير القوي العاملة، لمناقشته حول البنود التي تتضمنها اللائحة التنفيذية للقانون، ومن شأنها التأثير السلبي علي مستقبل الصناعه في مصر، لاسيما وانه لم يتم أخذ رأي منظمات الأعمال في شأنها.


وأضاف النائب محمد فرج عامر، أن الصناعة هي الأمل الحقيقي للتقدم الاقتصادي في مصر، ويجب العمل سوياً من أجل الأرتقاء بها وتذليل كافة العقبات والإشكاليات التي تواجه هذا القطاع، مشيداً في الوقت ذاته بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مع وزير قطاع الأعمال هشام توفيق من أجل خطة تطوير شركات قطاع الأعمال في مصر.


وفي سياق متصل، لفت رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلي أن دور الانعقاد الرابع سيشهد عقد اللجنة لقاء مع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق المُلا، لبحث تفاصيل قانون الثروة المعدنية الجديد، والمزمع إرساله إلي مجلس النواب، حول أنشطة حقول النفط والذهب والمحاجر والمناجم والملاحات.
تابع موقع تحيا مصر علي