طالبت الدكتورة غادة صقر عضو مجلس النواب الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بنزع ملكية عدد اثنى عشر قيراط م

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 28 يناير 2022 - 08:02

أخبار البرلمان

" غادة صقر " تطالب رئيس مجلس الوزراء بحل مشكلة نادى عزبة اللحم بدمياط

11:42 ص - الخميس 25 أكتوبر 2018


طالبت الدكتورة غادة صقر عضو مجلس النواب الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بنزع ملكية عدد اثنى عشر قيراط من اجمالي مساحة نادي عزبة اللحم بدمياط المنفذ عليهم بموجب الحكم رقم 653 لسنه 77 مدنى كلى دمياط وبرقم 483 لسنة 25 ق دمياط وذلك للمنفعة العامة وأرجاء تنفيذ الحكم سالف الذكر لحين انتهاء اجراءات نزع الملكية ،وكذلك أرجاء تنفيذ الحكم لحين الانتهاء من فرز وتجنيب وتحديد المساحة المنفذ عليها من اجمالي مساحة النادي .

وأوضحت " النائبة غادة صقر " أن شباب واهالي عزبة اللحم بدمياط لا متنفس لهم الا في نادي عزبة اللحم المنشأ بموجب محضر تسليم من محافظ دمياط بتاريخ 4/3/1968 واشهر النادى برقم 17 لسنه 1976 وحيث استحصل البعض على حكم قضائي ضد النادى حكم رقم 653 لسنه 77 مدنى كلى دمياط وبرقم 483 لسنة 25 ق دمياط بطرد رئيس مجلس الاداره بصفته وتسليم عدد اثنى عشر قيراط من اجمالي مساحة النادي وحيث تم ارجاء التنفيذ لتشبث الشباب والاطفال والجميع باسوار النادي الذي اخرج ابطال جمهوريه في رياضات مختلفه ويجهز اخرين سيقتل حلمهم ومستقبلهم بتنفيذ هذا الحكم . وحيث اقيم عليه منشأت رياضيه وخدميه بتكلفه باهظه وبالنادى مسجد يخدم 400 الف مواطن والبديل على بعد عشره كيلو متر وفي اسوار النادي عدد 32 محل تجاري بهم العديد من المنتفعين والعمال وغيرهم وهناك خطوره بالغه على الارواح وعلى المنشئات والاموال العامه التي تستهدر في حال التنفيذ .

وأضافت " غادة صقر " أنه حيث ان هناك معضله قانونيه في التنفيذ لعدم تحديد الحكم موقع الاثنى عشر قيراط من اجمالي مساحة النادي كما ان القطعه المطلوب التنفيذ عليها تقع امام ديوان مركز شرطة دمياط ويفصل بينها وبين النادي شارع.

وتابعت النائبة غادة صقر أن مديرية الشباب والرياضه بدمياط أفادت ان نادي عزبة اللحم الرياضي من الهيئات الاهليه المشهر طبقآ للقانون 77 لسنة 75 في مجال رعاية الشباب تحت رقم 17 لسنة 76 في 4/4/1976 ويعد النادي من الهيئات الخاصه ذات المنفعه العامه وامواله اموال عامه تخضع لاشراف الجهات الرقابيه.

وحيث يحق لسيادتكم قانونآ ان تنزعوا ملكية هذا الجزأ من الارض الواقعه من ضمن اجمالي مساحة النادي والمنفذ عليها من قبل من استحصلوا على الحكم وذلك للنفع العام . حيث انها مستغله بالفعل في هذا الغرض ليس عليها ساكن او زارع او صانع انما هي للمنفعه العامه وللشباب الذين هم نصب اعين سيادتكم وقرة عين الوطن.

تابع موقع تحيا مصر علي