عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء يطمئن الطلاب على تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي ويؤكد: حريصون على تهيئة المناخ الايجابي للعملية التعليمية.. ووزير التعليم يُكلف بتعديل جدول الامتحاناتـ

تحيا مصر

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ما أثير بشأن جدول امتحانات الصف الأول الثانوي، وذلك في ضوء المناشدات التي وردت إلى بوابة الشكاوى الحكومية من جانب شريحة واسعة من أولياء الأمور والطلاب.

وبعث رئيس مجلس الوزراء برسالة طمأنة إلى أولياء الأمور والطلاب، بأن الحكومة تحرص على تهيئة المناخ الايجابي لدفع العملية التعليمية قدماً، لافتاً إلى اهتمام الحكومة بالتفاعل مع المطالبات والمقترحات الواردة إليها عبر قنوات التواصل المختلفة ومن بينها بوابة الشكاوى الحكومية.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تقرير لرئيس مجلس الوزراء، تكليف رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، بتعديل جدول إمتحانات الصف الأول الثانوي، على أن يتم اعلان الجدول الجديد غداً الثلاثاء الموافق ٢٧ نوفمبر الجاري.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن جدول الامتحانات الجديد سيراعي أداء إمتحان مادة واحدة في اليوم، مع وجود فواصل مناسبة لتفادي مناسبة رأس السنة الميلادية والأعياد الدينية، هذا بالإضافة إلى زيادة الوقت المخصص للإمتحانات نظراً لحداثة التجربة على الطلاب.

وأضاف الوزير أنه سيتم جدولة الإمتحان الأول في نهاية الترم الأول، ثم جدولة الإمتحان الثاني ـ للترم الأول ـ بعد اجازة نصف العام، فهناك امتحانان للترم الأول وامتحانان للترم الثاني، ونتائج هذه الإمتحانات لا تضاف للمجموع التراكمي لدفعة 2018/2019 الحالية.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن طريقة احتساب المجموع العام للسنة والذي يُحدد النجاح والرسوب، تقوم على أن الرسوب في واحد أو أكثر من هذه الفرص، لا يُفقد الطالب الفرصة الكاملة لإجتياز العام الدراسي، داعياً إلى عدم انزعاج الطلاب من الإمتحان، والتركيز فقط على إكتساب العلم والمعرفة، مع ملاحظة عدد فرص التحسين المتاحة في هذا النظام. ولفت الوزير إلى أن نماذج الأسئلة الجديدة لا تحتاج وقتاً مثل الإمتحانات القديمة، ولذلك تبدو أزمنة الإمتحانات أقصر بصورة عامة، مؤكداً أنه كلف القطاع كذلك بزيادة الأزمنة حتى يتعود الطلاب على النظام الجديد ولتيسير الفترة الإنتقالية من الفكر القديم إلى الجديد.
تابع موقع تحيا مصر علي