عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس البرلمان: انتهاء وطنية الانتخابات من بطاقات التعديلات شائعة...والاستفتاء يكون مرة واحدة

تحيا مصر

وصف رئيس مجلس النواب على عبد العال ما يثار بشأن إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات موعد للاستفتاء على التعديلات الدستورية التى يناقشها مجلس النواب بـ "الاشاعات".

جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعى الخامسة التى يعقدها البرلمان فى مقره بشان التعديلات الدستورية برئاسة رئيس البرلمان على عبد العال، اليوم الخميس، والتى يسمتع فيها الى رجال المال والاقتصاد.

وقال عبد العال : كيف تحدد هيئة الانتخابات الميعاد إذا كان المجلس نفسه لا يعلم متى سينتهى من مناقشتها والتصويت عليها نداءا بالاسم، قد نناقشها فى أيام، إزاى مين اللى يعرف متى نتهى؟ ولما يقفل باب المناقشة سيتم اخذ الرأى نداءا بالاسم والموافقة اتكون بأغلبية الثلثين؟".
وتابع "هذه إشاعة لا اعلم مصدرها ، لكن اى إصلاح له مقاومة، وهذا أمر طبيعى ولكن يجب أن تكون الإجراءات طبقا للقواعد المتعارف عليها، وأن تتسم بالشفافية والوطنية ، وليس لإطلاق إشاعات تؤثر على استقرار الوطن بصورة أو بأخرى".

وفى سياق متصل، وردا على رئيس جميعة مستثمرى السادس من أكتوبر محمد خميس شعبان حول طريقة التصويت على التعديلات، أوضح عبد العال أنه من الناحية العملية فإن البطاقة سيكون بها المواد المراد التصويت عليها جميعها وإما يتم التصويت عليها كلها مجتمعة بالموافقة أو برفضها كلها مجتمعة.

وتابع " لدينا أكثر من 55 مليون ناخب، وفى العالم كله لو مادة واحدة طبيعى يكون التصويت عليها كمادة واحدة لكن لو مجموعة مواد تكون على جميعها، وهو أسلم من الناحية العملية.
تابع موقع تحيا مصر علي