عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة التعليم بالبرلمان تتابع سير العملية التعليمية بمحافظة اسوان

لجنة التعليم بالبرلمان
لجنة التعليم بالبرلمان

تفقدت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب اليوم الأحد، مدرسة طة حسين الثانوية المشتركة للاستماع إلي مشاكل الطلاب مع نظام الامتحانات الإليكترونية عبر "التابلت" المسلم إليهم مؤخرًا، وكيفية الإستفادة منه في الدراسة. 

وفي مستهل الزيارة حرص الوفد البرلماني، علي تفقد مركز "السيرفرات"‫ الخاصة بشبكات تشغيل الإنترنت والمحتوى التعليمى الجديد، والتساؤل حول ‬الإشكالية التي واجهت امتحانات الصف الأول الثانوي، ليؤكد مسئول التطوير بالمدرسة أن الإشكالية تمثلت في سقوط السيستم،‫ و‬أن شرائح الأنترنت المسلمة للطلبة بعضها لم يكن مفعل، الإ أن جميع الطلاب تسلموا "التابلت". 

ولفت مسئول التطوير- تعقيبا علي تساؤل النواب حول تدريب المعلمين والطلاب، إلي انه تم تدريب كافة المعلمين بالمدرسة علي استخدام "التابلت" والتعامل مع الطلبة، علي أن يتم البدء في تدريب الطلاب علي استخدامة. 

وتسأل النائبان  سامي هاشم رئيس اللجنة، والنائب إبراهيم حجازي حول آلية التعامع مع الطلاب والأهالي بعد سقوط السيستم، ليؤكد السيد الفيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وصلاح نعمان مدير المدرسة انه تم التعامل بمنتي الشفافية، حيث تم التأكيد علي الطلاب أنه لا داعي للإستياء أو التوتر، وأن أي نظام يخضع للتجربة. 

وانتقل النواب من المسئولين للإستماع إلي الطلاب ومشاكلهم، والذين أكدوا  تحميلهم المنهج الدراسي من موقع الوزراة وبعضهم من بنك المعرفة، لاسيما وأن البعض لم يتمكن من الاستخدام الأمثل له، أو وصولهم إلي كافة المحتوي الإضافي بالمواد المختلفة. 

وتوجه رئيس اللجنة والنائبة ليلي أبو إسماعيل، بسؤال الطلاب عما اذا كانوا استفادوا من الدروس الخصوصية التي حصلوا عليها أثناء الامتحانات، ليؤكد الطلاب أنهم لم يستفيدوا نهائيا، ليؤكد النواب أن السبب في أن النظام الجديد مختلف تمامًا، ولن يستطيع المدرس الخاص التعامل معها. 

وأشار النواب إلي أن النظام الجديد سيسهل علي الطلاب التعامل معه ولن يحتاجوا دروسا خصوصية. 

وفي ختام الزيارة التفقدية، وجة النائب سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم رسالة إلي المسئولين بالمدرسة بالإضافة إلي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، مفادها أهمية العمل علي التكاتف سويا من أجل إنجاح المنظومة التعليمية، والسعي الدائم لتذليل أي عقبات أمام الطلاب. 

وشارك في الزيارة الدكتورة ليلي أبو أسماعيل، أمين سر اللجنة، والدكتورة ماجدة بكرى، والدكتور إبراهيم حجازي، فايز بركات، الدكتورة هالة أبو علي، في حضور النائب ياسين عبد الصبور عن محافظة أسوان.
تابع موقع تحيا مصر علي