عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جولة تفقدية لـ"تعليم البرلمان" بمدارس وجامعات أسوان

تعليم البرلمان
تعليم البرلمان

تفقدت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، فرع مدارس النيل المصرية الدولية بأسوان الجديدة، وذلك في إطار الجولة التفقدية التي قامت بها اللجنة في محافظة أسوان للمدارس والجامعات.

واصطحبت مديرة المدرسة حنان سالم، الوفد البرلماني في جولة للتعرف على الأنشطة المدرسية، والصفوف الدراسية وكيفية التعامل مع الطلاب، بالإضافة إلي الحجرات المخصصة للطبيب وممارسة النشاط الموسيقي، مؤكدة أن بناء المدرسة واختيار المعلمين يخضع لمعايير جامعة كامبرديج، ويتم فصل أي مدرس يقوم بتقديم دروس خصوصية.

وقالت مديرة المدرسة: إن المصاريف الدراسية تبلغ 15 ألف جنيه فقط، مشيرة إلي المدرسة تلقت العديد من طلبات الالتحاق بالعام الدراسي الجديد لاسيما وأنها بدأت في العمل منذ 5 شهور فقط.

وخلال الجولة التفقدية، ألتقي الوفد البرلماني، بأولياء أمور الطلاب، الذين أشادوا بالمدرسة ودورها في بناء شخصية أطفالهم وتطوير سلوكهم بالإضافة إلي كفاءتهم من الناحية التعليمية.

في المقابل أبدي أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي سعادتهم بنجاح تجربة مدارس النيل والحاجة إلي تعميمها، وقال الدكتور سامي هاشم إن المدرسة نموذج ناجح لطالما نادينا به منذ العشرات من السنوات، مؤكدا أن النظام التعليمي يقوم علي العلم والأخلاق وهو ما نجحت مدارس النيل فيه.

من جانبها أعربت الدكتورة ليلي أبو إسماعيل، أمين سر اللجنة عن سعادتها بتجربة مدارس النيل وبتكلفة متوسطة للآباء، بقولها: نحي الحكومة لإنجاح التجربة، ونتمني تعميها علي كافة المحافظات بل واستمراريتها، كذلك أشارت الدكتورة ماجدة نصر، إلي سعادتها بالتجربة الناجحة ووجود نموذج للمدارس المصرية الدولية بهذا الشكل، ونوهت الدكتورة هالة أبو علي إلي أهمية وضع خطة توسوعية.

وأيضا لفت الدكتور إبراهيم حجازي إلي أهمية وجود خطط واضحة للحفاظ علي جودة التعليم في مدارس النيل المصرية الدولية مع التطوير الدائم لأداء المعلمين، فيما أشار النائب فايز بركات، إلي أهمية مواكبة المنزل، ما يتحصل عليه الطالب في المدرسة منعا لشعور الطالب بالازدواجية.
تابع موقع تحيا مصر علي