عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيارة بمواصفات خاصة من تويوتا لحفل تتويج إمبراطور اليابان الجديد

تحيا مصر

خصصت عملاقة السيارات اليابانية سيارة خاصة، لتتويج الإمبراطور الجديد خلال الأسبوع القادم، ومن المقرر أن تكون سيارة أمير التاج Naruhito، الذي سيصبح إمبراطورًا يوم الأربعاء القادم خلفًا لوالده الإمبراطور Akihito سيارة فاخرة مكشوفة، هي تويوتا سنتري، والتي ستكون أول سيارة مكشوفة من نوعها من الشركة اليابانية ومصممة على الطابع الياباني الكلاسيكي، ما يجعلها مناسبة لهذه المناسبة.

يذكر أن الأمير الياباني عرف بتفضيله للسيارات المكشوفة، في عدد من المراسم مثل حفل زواجه من الأميرة Masako حين استعملا رولز رويس كورنيش المكشوفة في عام 1993، وتذكر التقارير أن الأمير رغب باستعمال نفس السيارة لمراسم التتويج إلا أن حالة السيارة واستحالة إصلاحها منعت من ذلك.

وتأتي السيارة أساسًا على قاعدة عجلات لكزس LS الجديدة، وستحمل تويوتا سنتري محركات هجينة تتألف من محرك V8 ينتج 425 حصان إلى جانب محرك كهربائي، وفي الحالة الطبيعية يبدأ سعر السيارة من 3 ملايين جينه، ولا ننتج الشركة أكثر من 50 سيارة في الشهر.

في حالة النسخة الإمبراطورية المكشوفة من السيارة، فسوف تحصل على سقف مكشوف وبالتأكيد على أنظمة حماية واتصالات متقدمة، وستظهر سنتري المكشوفة رسميًا بعد أسبوع.
تابع موقع تحيا مصر علي