عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منال عوض من البرلمان:"دمياط ضيقة وهننقل المواقف خارج المحافظة"

تحيا مصر


ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجينى، طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الرحمن البكري، بشأن آليات إدارة محافظة دمياط للمواقف، بعد إشكالياتها الكبيرة التي تتضاعف من وقت لأخر دون أي تحركات وسط استياء من جانب المواطنين.
من ناحيته قال د. منال عوض، محافظ دمياط، أن الإشكالية التي نواجها متعلقة بأن المحافظة "ضيقة للغاية" ومزدحمة جدا، ولا توجد أماكن بأروقة المحافظة نعمل علي ضبط ملف المواقف بها، والتغلب علي العشوائي منها، مشيرة إلي أنه سبق أن قامت المحافظة مع الأمن بنقل المواقف التي تتسبب في إشكاليات للمواطنين وسبب رئيسي للزحمة إلا أن السائقين تسببوا في إضراب كبير وأوقفوا مصالح المواطنين ومن ثم تراجعنا عن ذلك توصية لمدير الأمن.

ولفتت إلي أنه خلال الفترة المقبلة سيتم التنسيق مع الجهات المختصة لعمل خطة متكاملة للتغلب علي هذه الإشكاليات ونقل المواقف كلها في الخارج وفق منظومة متكاملة، متوقعة أن يكون ذلك بنهاية أغسطس المقبل، مشيرة إلي أنه بنهاية تطبيق الخطة سيتم موافاة لجنة الإدارة المحلية بها للاستفادة منها في ملف المواقف بشكل عام.

من ناحيته قال رئيس اللجنة أحمد السجيني، أن ملف المواقف من الملفات التي اهتمت بها اللجنة علي مدار السنوات الماضية، واللجنة لديه صورة سلبية وغير راضية عما تقدمه الحكومة في هذا الملف، لأنه يهدر أموال كثيرة علي الدولة المصرية حيث بحسب الأوراق 2500 موقف عشوائي في مصر مقابل 800 موقف مسجل، وهذه منظومة مختلة بشكل كبير ولابد من مواجهتها.
تابع موقع تحيا مصر علي