عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة الصينية تدعو وزيرة السياحة لزيارة متحف مؤسس الجمهورية الشعبية

وزيرة السياحة
وزيرة السياحة

قبيل مغادرتها جمهورية الصين الشعبية بعد انتهاء فعاليات المعرض الاقتصادي التجاري الصيني الأفريقي الأول الذي تمثل فيه الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مصر على رأس وفد مصرى رسمي رفيع المستوى، دعت الحكومة الصينية، الوزيرة والوفد المصرى لزيارة متحف ومنزل الزعيم الصيني ماو تسي تونج مؤسس جمهورية الصين الشعبية في مسقط رأسه بمدينة شاوشام ، وذلك بحضور السفير أسامة المجدوب سفير مصر في بكين.

وقام الوفد بوضع الزهور أمام تمثال ماو تسي تونج في ساحة المتحف الخاص به، وهو تقليد متبع كتحية له.

ومن جانبها تقدمت الوزيرة بالشكر للجانب الصيني على هذه الدعوة وهنأتهم على اقتراب الإحتفال بمرور 70 عاما على تأسيس جمهورية الصين الشعبية، مشيرة الى أن مصر كانت أول دولة عربية وإفريقية تعلن إعترافها بجمهورية الصين الشعبية.

جدير بالذكر أن المعرض الاقتصادي التجاري الصيني الأفريقي الاًول أقيم في مدينة تشانغشا بمقاطعة هونان في الفترة من ٢٧ الى ٢٩ يونيو الجاري، بحضور ٥٣ دولة أفريقية وكانت مصر ضيف شرف بالمعرض.

وجدير بالذكر أيضا أن ماو تسي تونج هو مؤسس جمهورية الصين الشعبية، وواحداً من الإثني عشر الذين أسسوا الحزب الشيوعي في شنغهاي، وأصبح زعيما للحزب الشيوعي الصيني منذ 1935 حتى وفاته، وكان سياسياً وقائداً عسكرياً صينيا.
تابع موقع تحيا مصر علي