عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيلم وثائقي عن التاريخ الأسود لجماعة الإخوان الإرهابية

جماعة الإخوان
جماعة الإخوان

سلط فيلم وثائقي جديد عرضته قناة إكسترا نيوز، الضوء على التاريخ الأسود لجماعة الإخوان المسلمين، من نشأتهم وحتى الإطاحة بمحمد مرسي في ثورة 30 يونيو، حيث أكد الفيلم في البداية أن المجتمع قبل ظهور الإخوان يؤمن بحب الآخر ولم يفلح أحد في تشتيتهم أو التفرقة بينهم، ولكن منذ ظهور الجماعة التي اتخذت من شعارها "الإسلام هو الحل" بدأت الفرقة والتمييز تضرب ترابط المجتمع.

استعرض الوثائقي تاريخ الإخوان منذ نشأتها واتخاذها العنف والفتنة وسيلة للانتشار، كما عرض أبرز الأعمال الإرهابية التي نفذتها الإرهابية" طوال السنوات الماضية، ومنها محاولة اغتيال الزعيم جمال عبدالناصر وضبط عبوات ناسفة ومتفجرات وأسلحة تابعة لأعضاء الإخوان.

كما قدم معلومات عن سيد قطب صاحب كتاب "معالم في الطريق" الذي يطالب بالبعد عن المجتمعات التي وصفها بالكافلة ويستعرض مفاهيم الجاهلية، وهو الكتاب الذي استخدته الجماعات الإرهابية بعد ذلك دستورًا لها، وبعدها عبدالرحمن السندي وغيرهم.

عرض الوثائقي تاريخ الإخوان حتى وصول محمد مرسي إلى الحكم، والأزمات الاقتصادية والسياسية التي تعرضت لها الدولة، ليكيلوا الاتهامات إلى بعض الأشخاص بطريقة ساخرة، حيث شهدت البلاد خلال عام حكم مرسي انقطاع الكهرباء وزيادة عجز الموازنة، بالإضافة إلى انخفاض نسبة الاستثمارات الأجنبية.
تابع موقع تحيا مصر علي