عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. أهالي براني بمطروح يطالبون "محلية النواب" بحل أزمة المستشفي العام

تحيا مصر

طالب أهالي مركز براني بمحافظة مطروح، وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، بالعمل علي دعم توفير الاعتمادات المالية المطلوبة، لاستكمال أعمال تطوير مستشفي براني العام المتوقفه منذ أكثر من 3سنوات.

جاء ذلك فى إطار زيارة اللجنة لمحافظة مطروح بمرافقة اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، ونواب المحافظة ومنهم سليمان فضل ومهدي العمدة وعدد من القيادات التنفيذية.

واشتكي الأهالي من نقص الخدمة الصحية في سيدي براني، وأنهم يعانون أشد المعاناة لعدم الانتهاء من المستشفي لخدمتهم، وقالوا إنهم يضطرون للتوجه إلي مطروح والإسكندرية لتلقي العلاج، وهي مسافات بعيدة، مطالبين المحافظ والنواب بالدعم للتعجيل بإنهاء أعمال تطوير وإحلال وتجديد المستشفي فى أقرب وقت.

يأتي ذلك فى الوقت الذي تفقد الأعضاء المستفي والأعمال التى تمت فيها، وشرح الدكتور محسن طه، وكيل وزارة الصحة بمطروح، الجهود التى تمت طوال الفترة الماضية في المستشفى. وقال الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن المستشفي العسكري يستقبل المواطنين من أهالي براني لتقديم الخدمة الصحية لهم، وتوجد وحدات صحية، وأن خدمات غسيل الكلي والعناية والحضانات تكون في مستشفي مطروح العام، لافتا إلي أن المستشفي المفروض أن يتم افتتاحها آخر السنة.

وأوضح المقاول المسئول عن عملية تطوير وتجديد المستشفي، أن الإنشاءات تكلفتها 160 مليون، وما تم صرفه 70 مليون جنيه من وزارة الصحة، والمخصص في السنة المالية الجديدة 2019/2020 مبلغ 30 مليون، تم صرف منها 10 مليون جنيه فقط، ويتبقي 20 مليون، موضحا أن تأخر صرف المستحقات هو سبب تأخر افتتاح المستشفي الذي كان مقررا له أول أبريل الماضي، وفي حالة توفير المبالغ المطلوبة لاستكمال تنفيذ المشروع وهي 50 مليون جنيه سيتم الانتهاء منها خلال 6 أشهر، مشيرا إلي أنه تم تنفيذ 80% حتى الآن من المشروع، وأنه له مستحقات 30 مليون جنيه.

وأكد المحافظ ورئيس لجنة الإدارة المحلية أنهم سيعملوا علي التنسيق مع الجهات المعنية في الحكومة لصرف 20 مليون جنيه متبقية من الاعتمادات، مشترطين علي المقاول أن ينتهي من تنفيذ أعمال جديدة من المشروع قبل أول سبتمبر المقبل، ليتأكدوا من جدية العمل من قبل المقاول، حيث انتقدوا التقصير من جانب المقاول مما تسبب فى تأخر افتتاح المشروع، وأشاروا إلي أنه سيتم متابعة تنفيذ الأعمال. ووعد المقاول المسئول عن تنفيذ المشروع بأن يتم إنجاز مشروع المستشفي في أسرع وقت في حالة توفير التمويل، وأنه مستعد أن يبقي 20 مليون جنيه في المستشفى في الآخر، ولكن المهم صرف 30 مليون جنيه، قائلا: "لو الفلوس جات نخلص قبل 6 شهور".

وأكد محافظ مطروح اللواء مجدي الغرابلي، أنه سيتم دراسة وضع المستشفي وتوقف أعمال تطويرها ودراسة توفير الاعتمادات المالية المطلوبة والتى تقدر ب30مليون جنيه من أجل الانتهاء منها فى أقرب وقت وتقديم الخدمة الصحية الجيدة ﻷبناء المنطقة وأبناء مطروح عموما. واتفق معه رئيس اللجنة أحمد السجيني، مؤكدا علي ضرورة توفير المبالغ المطلوبة من أجل إنهاء الأعمال خاصة أنه تم أنجاز 80% منها وبالتالي لابد من أنجاز المتبقي من أجل أبناء مطروح. يترأس وفد لجنة الإدارة المحلية المهندس أحمد السجينى، ويضم الوفد النواب، بدوي النويشي، وكيل اللجنة، ومحمد الدامي أمين سر اللجنة، ومحمد الحسيني، وسيد حماد موافى، وصابر عبد القوي، ورشاد شكري، وعلي عتمان، وسليمان العميري، وعبد الحميد كمال، ومحسن أبو سمنة، وأحمد الشريف، ويسري الأسيوطى، والمستشار رضا حسين أمين لجنة الإدارة المحلية، وأحمد جابر ومحمد صبحي من أمانة اللجنة، وبحضور نواب مطروح أحمد رسلان، وصلاح عياد، وفوزي مصيبع، وصلاح عياد، ورزق جالي.

تابع موقع تحيا مصر علي