عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب فايز بركات: الدولة تسير بخطوات واثقة لتثبيت النظام التعليمي الجديد

النائب فايز بركات
النائب فايز بركات

اشاد فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بحرص وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي على المضي قدما وبخطوات متسارعة في خطته لتغيير شكل التعليم والفصل المدرسي وطريقة التدريس لتواكب المناهج الجديدة.

واكد بركات ان حديث الوزير عن ضرورة زيادة مدة العام الدراسي يصب في مصلحة الطالب لكي يكون هناك فرصة كافية للدراسة والتدرب على نماذج الاسئلة، موضحا ان المشكلة تكمن في وجود ثقافة لدى اولياء الامور لا نعرف مصدرها تجعلهم يسحبون الطلاب من المدارس تدريجيا اخر شهربشكل تلقائي بدعوى تأهيلهم للامتحانات وهو امر غير مبرر.

وقال النائب ان قرار إعداد المناهج بشكل متسارع وخلال 3 سنوات بدلًا من 10 سنوات لكل الأعوام الدراسية، يضمن لمصر خطوات متسارعة نحو الهدف المنشود من تطوير التعليم.

كما اشاد بقرار الوزير جعل الصف الثاني الثانوي سنة نقل عادية والغاء النظام التراكمي لهذا العام، مؤكدا صحة القرار لانه يرحم اولياء الامور من الدروس الخصوصية، حتى يثبت نظام التعليم الالكتروني (التابلت) خلال الفترة القادمة وجوده، ويتأكد الطلاب والاهالي من عدم جدوى الدروس الخصوصية، مع الحرص على تطوير المنظومة لحل المشكلات التي واجهت الطلاب العام الدراسي الماضي.
تابع موقع تحيا مصر علي