عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد زين الدين: السيارات المهجورة والمتهالكة ظاهرة مقلقة في شوارعنا

محمد زين الدين
محمد زين الدين


أكد وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، النائب محمد عبدالله زين الدين أن ظاهرة وجود السيارات المهجورة والمتهاكة في شوارعنا، أصبحت مخيفة، وأنه لابد تشريع حاسم يقضي على هذه الظاهرة التى اصبحت في تزايد، ومأوى للخارجين عن القانون والإرهاب والدعارة.

وقال النائب إنه منذ نحو 10 سنوات كانت هناك دراسة لمركز البحوث الاجتماعية والجنائية، أشارت إلى وجود حوالى 7 آلاف سيارة خردة تنتشر فى شوارع القاهرة والجيزة، يستغلها الخارجون عن القانون وأطفال الشوارع فى الأعمال المنافية للآداب وتعاطى المخدرات وغيرها من الأعمال الإجرامية، فماذا عن الآن، وقد انضم الإرهابيون إلى هؤلاء.

وأضاف النائب إلى أن هذه السيارات أصبحت قنابل موقوتة تنتظر الانفجار فى أى لحظة، لما تشكله من خطر على الأمن العام وسلامة المجتمع، خاصة بتواجدها وسط الكتل السكنية، ما يهدد حياة وصحة المواطنين، وأزمات المرور المتكررة، بالإضافة إلى استخدامها مقالب عمومية للقمامة، وهى مرتع للفئران والناموس والحشرات ومصدر للأوبئة والأمراض والروائح الكريهة، نظراً لغياب الرقابة وتقاعس رؤساء الأحياء عن القيام بمسئوليتهم.

وطالب المحليات في حال إذا وجدت سيارات مهجورة فى أى محافظة تقوم بالتنسيق أو إبلاغ الشرطة والأمن فمن الممكن أن تكون مسروقة، وحتى لا تتفاقم مشكلة السيارات المهجورة.
تابع موقع تحيا مصر علي