عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد من لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان يتوجه إلى روسيا

تحيا مصر

غادر مطار القاهرة صباح اليوم وفد من لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة كريم عبدالكريم درويش، إلى روسيا في زيارة عمل تلبية لدعوة كوناستنتين كوزاتشيف رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الفيدرالية الروسي.

ويرافق النائب كريم درويش عدداً من النواب أعضاء لجنة العلاقات الخارجية وهم : طارق الخولى أمين سر اللجنة ، سوزى رفله ، ماريان عازر ، هشام سليم ، عبدالله مبروك .






ومن المقرر أن يعقد وفد لجنة العلاقات الخارجية عدداً من المباحثات واللقاءات مع ميخائيل بجدانوف نائب وزير الخارجية الروسى والممثل الخاص للرئيس الروسى في الشرق الأوسط وأفريقيا، ونائب رئيسة مجلس الاتحاد الفيدرالي، ورئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الاتحاد ، ورئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الدوما.

يبحث الوفد البرلماني تعزيز العلاقات البرلمانية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية، والتباحث حول قضايا التعاون الاستراتيجي بين البلدين ، ومناقشة تحقيق الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم .
جدير بالذكر أن وفدا روسيا برئاسة فريت موحاميتشين نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الفيدرالي الروسى كان قد زار مصر وعقد اجتماعا مع أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في يوليو الماضى لتعزيز التعاون بين البلدين في القضايا الاقتصادية والفنية والتعليمية والثقافية والتكنولوجية والسياحية.

أتفق الجانبان في هذا الاجتماع على الاستمرار في العمل على تعزيز العلاقات بين البلدين في القضايا المشار إليها وغيرها من قضايا التعاون المصرى الروسي، في إطار السياسة الخارجية المصرية التي دشنها الرئيس عبدالفتاح السيسى التي تتسم بالتنوع والانفتاح على كافة القوى الدولية بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز مكافحة الإرهاب والتطرف ويحقق التنمية والأمن والاستقرار باعتبارها مقاصد عالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي