عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. ننشر حوار المعارض التركى"فتح الله جولن"مع الإعلامى نشأت الديهي

المعارض التركي فتح
المعارض التركي فتح الله جولن فى ضيافة نشأت الديهى

أجرى الإعلامي نشأت الديهى، مقدم برنامج بـ "الورقة والقلم" على فضائية TeN، حوارا مع المعارض التركي "فتح الله جولن"، الذى تحدث عن ممارسات اردوغان الديكتاتورية فى حق الشعب التركي.

أوكد جولن خلال الحوار، على ان دستور اردوغان الحالى لايصلح لحكم دولة بحجم تركيا، مشيراً الى ان لمجتمع التركي الذي يحتوى على أطياف وقوميات متنوعة، فبلادنا تشتمل على قوميات مختلفة من أتراك وأكراد وشركس ولاظ وعلويين، وأطياف متعددة من مسلمين وربوبيين وملحدين وكماليين وغير ذلك.

وكشف جولن فى لقائه مع نشأت الديهى، عن العديد من التجاوزاتـ التى ارتكبها الرئيس التركى "رجب طيب اردوغان" فى حق الشعب التركى منذ توليه الحكم، من اعتقالات وتقييد لحرية الصحافة والأحزاب، بالأضافة الى القضاء على المؤسسة العسكرية وقياداتها لتصبح موالية له ولأهدافه.

وأكد جولن، على إلى أن الشعب المصري يكّن للشعب التركي محبة عميقة ويتعاطف كلا الشعبين مع بعضهما أما المسؤولون الأتراك فهم ميالون بطبيعتهم إلى الخوض في جدليات مع نظرائهم المصريين انطلاقًا من الاعتبارات السياسية، ولا تزال هذه الجدليات مستمرة حتى اليوم.

وأشارى جولن، ان الشعب التركي يكن كل تقدير وأحترام للشعب المصري، مشيراً الى ان سياسيات اردوغان ضد مصر، تعبر عنه فقط ولاعلاقة للأتراك بهذا الأمر.
تابع موقع تحيا مصر علي