عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سليمان وهدان يطالب بمحاكمة دولية لأردوغان بسبب العدوان التركي على سوريا

سليمان وهدان
سليمان وهدان

أدان سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، ونائب رئيس حزب الوفد، العدوان التركي على الأراضي السورية، مؤكدا أنه اعتداء صارخ على سيادة دولة عربية شقيقة يتنافى مع قواعد القانون الدولي، ويهدد بعودة تنظيم "داعش" مرة أخرى.

وأكد وهدان في بيان له اليوم، أن أردوغان يرتكب انتهاكات وجرائم واضحة فى حق الشعب السورى، من خلال القصف العشوائي المستمرة ضد المواطنين الأبرياء، مشيرا إلى أن ما يقوم به أردوغان فى شمال سوريا يستوجب محاسبته أمام المحاكم الدولية.

وأشار "نائب رئيس حزب الوفد" إلى أن أردوغان والمخابرات التركية تقوم بدعم كامل للتنظيمات الإرهابية فى سوريا، وعلى رأسهم جبهة النصرة الإرهابية، كما أن تركيا كانت ومازلت تمثل منطقة ارتكاز لتوزيع الإرهابين على دول عربية مثل سوريا والعراق وليبيا لضرب استقرار تلك الدول، والاستفادة من حالة الفوضى فيها، مضيفا" أنها حرب ضد الإنسانية و أين منظمات حقوق الانسان من انتهاكات أردوغان المستمرة.

وطالب "وكيل النواب"، المجتمع الدولي ممثلًا في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بتحمل مسئوليته وإدانة قتل الأطفال والمدنين العزل والتصدي لهذه الانتهاكات التي تهدد الأمن والسلم الدوليين، محذرا من أن أردوغان يحاول تعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا وفقًا للمصالح التركية.

تابع موقع تحيا مصر علي