عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأكراد يكشفون خطة أردوغان لتهريب عناصر داعش أثناء الحرب من سجون سوريا

تحيا مصر

لا شك أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يلعب دورا رئيسيا في نمو تنظيم داعش الإرهابي، سواء كممولا له أو داعما سياسيا أيضا، وهذا ما كشفه أحد الافراد الدواعش المنشقون عن التنظيم الإرهابي في العام 2013. الداعشي منصور المغربي الذي عمل سفيرا لداعش في تركيا واتصل مع كبار المسؤولين في حكومة رجب طيب أردوغان آنذاك.

رغم محاولات الرئيس التركي في نفي تهمة ارتباطه بالتنظيم الإرهابي، إلا أن سياساته عادةً ما تكشف الدور الذي يلعبه لحمايتهم، ولعبه دور الغطاء السياسي والإقتصادي لهم.

وفي الحرب على سوريا، اتهمت (الإدارة الذاتية الكردية) في سوريا، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019، القوات التركية بقصف سجن يضم عناصر تنظيم داعش من أكثر من 60 دولة.

واعتبرت الإدارة الكردية هذا التصرف بأنه محاولة واضحة لمساعدتهم على الفرار، موضحة في بيان لها: إن القصف استهدف مساء الأربعاء 9 أكتوبر جزءًا من سجن جركين في مدينة القامشلي. وأن هذه الهجمات على سجون تضم إرهابيين من التنظيم، ستؤدي إلى كارثة قد لا يتمكن العالم من التعامل مع تبعاتها لاحقا.

واعتبرت الإدارة الذاتية الكردية، أن هذا الاستهداف يضع العالم أمام مسؤولياته، كون هذا السجن يأوي بداخله أخطر من قاتلوا في صفوف داعش.

تابع موقع تحيا مصر علي